العالم

البيت الأبيض يرفض التعاون مع تحقيق يعزل الرئيس دونالد ترامب

أعلن البيت الأبيض رسميًا، أنه لن يتعاون في التحقيق الذي يسعى لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفا إياه بالباطل دستوريًا، ويفتقر إلى تصويت مجلس النواب بكل أعضائه.

وأوضح مستشار البيت الأبيض بات سيبللوني، في خطابٍ من ثماني صفحات، أرسله إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورؤساء لجان المخابرات والشؤون الخارجية والإشراف الديمقراطيين بالمجلس، أسباب إعلان رفض البيت الأبيض التعاون مع تحقيق مسائلة الرئيس.

وأشار البيت الأبيض، إن التحقيقات التي أُجريت مع الرؤساء الأمريكيين، آندرو جونسون وريتشارد نيكسون وبيل كلينتون، قد فُتحت بعد أن صوّت مجلس النواب على إجرائها، مضيفا أن ما يحدث مع الرئيس ترامب، سيكون سابقة في الولايات المتحدة، إن بدأ التحقيق معه فعليًا.

وورد في الخطاب الموجه إلى البرلمان الأمريكي: “كل هذا ينتهك الدستور وحكم القانون وكل السوابق”، وأن ترامب حُرم من حقوقه الأساسية باتباع الإجراءات الصحيحة.

ووجه مسؤول أمريكي في إدارة الرئيس دونالد ترامب، للنواب الأمريكي: “الشروع في الأمر دون تصويت مجلس النواب غير مسبوق في تاريخ أمتنا. في كل مناسبة سابقة جرى فيها تحقيق يؤدي إلى مساءلة الرئيس كان هناك تصويت لمجلس النواب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق