أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة تُشكك بـ”نوايا الوفاق” تجاه المهاجرين

نشرت البعثة الأممية تقريرا حول الانتهاكات التي تطال المهاجرين في ليبيا بمناسبة اليوم العالمي للهجرة، وتضمن التقرير روايات للمهاجرين التقى بهم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

البعثة ذكرت في تقريرها الذي استند على روايات أكثر من 1300 مهاجر بمراكز الإيواء الليبية، أن المُهاجرين يعانون أهوالاً لا يُمكن تصوّرها.

وتضمنت روايات المهاجرين حوادث اغتصاب وابتزاز من قبل المهرِّبين والمتاجرين بالبشر، والتعذيب وسوء المُعاملة والاحتجاز التعسفي من قبل الجهات التابعة للدولة وغير التابعة لها.

وأبدت بعثة الأمم المُتحدة أسفها لما وصفته بـ”إخفاق السلطات الليبية” في اتخاذ إجراءات رادعة لوقف مثل هذه الانتهاكات في حق المُهاجرين المُحتجزين، على الرغم من تزايد الاهتمام العالمي والإقليمي.

وأشار التقرير إلى أنه حتى الآن لم يتضح للبعثة فيما إذا كان هذا الإخفاق ناتج عن عجز السلطات الليبية عن وقف هذه الانتهاكات أم عن عدم رغبتها في فعل ذلك.

وانتهت البعثة الأممية إلى هذا التقرير بعد زيارتها لـ11 مركز إيواء للمُهاجرين، خلال الفترة الزمنية المُمتدة ما بين يناير 2017 حتى أغسطس الماضي، إضافة إلى نتائج رصد أجراه وفد مُتخصص أرسلته البعثة إلى نيجيريا وإيطاليا في الفترة بين ديسمبر 2017  ويونيو 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق