المرأة

البصل و4 علاجات لم تجربيها قبل اليوم

يعتبر البصل من المكونات الغذائية التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد. فهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. والأهم أنه مصدر مهم للفيتامين سي الذي يحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة الضارة.

كما أنه يوفر للجسم حاجته من الفيتامينين ب 9 وب 6 اللذين يؤمّنان عملية إنتاج كريات الدم الحمراء. ويمكن الاعتماد عليه من أجل محاربة البكتيريا الضارة المسببة للعديد من العدوات والأمراض. وإلى جانب ذلك يوفر البصل في المقابل فوائد مهمة أخرى لا يعرفها الكثير من الأشخاص.

فوائد البصل غير الشائعة

فوائد البصل كثيرة ومنها ما هو شائع ويعرفه معظم الأشخاص الذين يبدون اهتماماً بالشأن الصحي. إلا أن له خصائص أخرى لا يعلمها الكثيرون أيضاً.

تحفيز عملية الهضم

من أجل الاستفادة من خصائصه من الأفضل تناول البصل النيء. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من البروبيوتيك التي تعزز صحة والأمعاء. ولهذا ينصح بتطبيق وصفة سهلة. وفي هذه الحالة يمزج القليل من البصل المطحون مع ملعقة طعام من زيت الزيتون.

ويوضع الخليط على النار لدقائق قليلة ثم يترك ليصبح فاتراً ويتم تطبيقه على منطقة المعدة مع تغليفها بالنايلون اللاصق لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء النقي.

تعديل مستوى السكر في الدم

ما لا يعلمه الكثيرون أيضاً هو أن البصل يساعد على الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم. ولهذا يمكن أن يحمي من خطر الإصابة بنوعي السكّري الأول والثاني.

محاربة تساقط الشعر

يمكن استخدام عصير البصل من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر الموسمية أو التي تحدث لأسباب أخرى مختلفة. ولهذا يجب وضع حبة بصل في وعاء مع الماء على النار حتى يغلي.

وبعد ذلك يترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق. تطحن حبة البصل في الماء ويترك الخليط ليبرد. ويصفى الماء ويغسل الشعر به مع لوشن مناسب قبل تطبيق الشامبو.

علاج آثار الجروح

عادة ما تترك الجروح بعد شفائها آثاراً وندوباً تفسد مظهر البشرة. ومن أجل إزالتها يمكن الاعتماد على فوائد البصل أيضاً.

المقادير:

حبة بصل ويفضل أن تكون من النوع الأبيض

ملعقة طعام من العسل

عصير حبة ليمون

الخطوات:

1 تقطع حبة البصل وتوضع مع المكونين الآخرين في الخلاط.

2 تخفق المكونات جيداً ويوضع القليل من المزيج على مناطق الجروح. يترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة من خلال استخدام البصل ينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق