أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

البريقة: شركات التوزيع تخلّت عن الجنوب

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كوره في تصريح لـ218 أن كافة شركات توزيع الوقود لا تُبدي أي مُبادرات تعاون مع الشركة، الأمر الذي يُربك عمليات التوزيع نتيجة غياب التنسيق اللازم لتسييرها بالشكل المطلوب.

وحول مساعي الشركة لإيصال شحنة الوقود الثالثة إلى كافة محطات المنطقة الجنوبية وتوزيعها بشكل عادل، أوضح بن كوره أن البريقة تتعاون في ذلك مع المجالس البلدية والأمنية في المناطق لضمان وصول المحروقات للمواطنين والتخفيف من الأزمة الحاصلة، مؤكداً أن شركات التوزيع لا دور لها في ذلك.

وأعلنت شركة البريقة أنها ستُسيّر اليوم ثالث قافلة محروقات إلى المنطقة الجنوبية في إطار تنفيذ خطة أطلقتها بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط في ديسمبر الماضي، لإيصال الوقود إلى المنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن التنسيق الأمني يسير بالشكل المطلوب مع المناطق العسكرية الواقعة ضمن مسار حركة شاحنات القافلة امتدادا من مدينة مصراتة والمنطقة العسكرية الوسطى بالجفرة مرورا ببراك الشاطئ وصولا للمنطقة العسكرية سبها.

يُذكر أن القافلة مُكونة من 150 شاحنة وتحتوي على 3.5 ملايين لتر من البنزين، و2.5 مليون لتر من وقود الديزل، و45 طناً من غاز الطهي.

شاحنات نقل الوقود بمنطقة الجفرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى