الرياضة العالمية

البرتغال تستغني عن نصف تشكيلة بطولة أوروبا

(رويترز) – استغنى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال عن نصف التشكيلة تقريبا التي فازت بلقب بطولة أوروبا 2016 وأقر بأنه عانى لاختيار القائمة النهائية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا والمؤلفة من 23 لاعبا.

وكان المهاجم إدير، الذي سجل هدف التتويج ببطولة أوروبا 2016 أمام فرنسا، ضمن 10 لاعبين من تلك التشكيلة استبعدهم سانتوس اليوم. واستبعد المدرب ثنائي الوسط أندريه غوميز وريناتو سانشيز والمهاجم ناني والمدافع اليسيو.

وتصدر كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للبرتغال وأكثر لاعبيها مشاركة في مباريات دولية، تشكيلة المنتخب بطل أوروبا الذي يواجه اسبانيا والمغرب وإيران في مجموعة صعبة بالنهائيات.

واعتمد سانتوس على ركائز ثابتة مثل الحارس روي باتريسيو والمدافع بيبي (35 عاما) وبرونو ألفيس (36 عاما) ولاعبي الوسط ويليام كارفاليو وجواو موتينيو والمهاجم ريكاردو كواريسما.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي “لأنني محترف يجب أن اتخذ قرارات وأدرك أنها لن ترضي الجميع.

“لكن على المستوى الشخصي يؤلمني ترك بعض اللاعبين الذين شاركوا في بطولة أوروبا وآخرين خاضوا التصفيات وساعدوا الفريق وهذا أمر صعب دائما بالنسبة لي”.

وأضاف “لا يمكنني القول إن كانت هذه التشكيلة أقوى من التي فازت بلقب أوروبا لكنني أثق تماما في هذه التشكيلة كما كنت عند اختيار القائمة السابقة”.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أنطوني لوبيز (أولمبيك ليون) بيتو (غوستيبي) روي باتريسيو (سبورتنغ).

مدافعون: برونو ألفيس (رينغرز) سيدريك سواريس (ساوثامبتون) جوزيه فونتي (داليان يفانغ) ماريو روي (نابولي) بيبي (بشيكطاش) رفائيل جيريرو (بروسيا دورتموند) ريكاردو بيريرا (بورتو) روبن دياز (بنفيكا).

لاعبو وسط: أدريان سيلفا (ليستر سيتي) برونو فرنانديز (سبورتنغ) غواو ماريو (وست هام يونايتد) غواو موتينيو (موناكو) مانويل فرنانديز (لوكوموتيف موسكو) وليام كارفاليو (سبورتنغ).

مهاجمون: اندريه سيلفا (ميلانو) برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) جيلسون مارتينز (سبورتنغ) جونسالو غيديس (بلنسية) ريكاردو كواريسما (بشيكطاش).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة