الرياضة العالمية

البايرن يقلب الطاولة على اشبيلية

(رويترز)- عدل بايرن ميونيخ تأخره بهدف ليسجل هدفين بمساندة الحظ محققا الانتصار بنتيجة 2-1 على اشبيلية الثلاثاء، في مباراة مثيرة بذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وضع بابلو سارابيا فريق اشبيلية في المقدمة بعد تفوقه على خوان بيرنات ليسيطر على تمريرة عرضية من سيرجيو إسكوديرو ويسدد في الشباك في الدقيقة 32.

لكن وبعدها بخمس دقائق، عادل بايرن الكفة بعد أن حول خيسوس نافاس لاعب اشبيلية تمريرة عرضية من فرانك ريبري نحو القائم القريب للحارس ديفيد سوريا لتسكن شباك فريقه.

ومع شعور لاعبي اشبيلية بالإرهاق، تفوق بايرن بطل أوروبا خمس مرات وانتزع تياجو هدف الفوز بضربة رأس اثر تغيير الكرة لمسارها بعد اصطدامها بإسكوديرو في الدقيقة 68.

ولم يكن اشبيلية بقيادة مدربه فينشنزو مونتيلا محظوظا عند أدرك منافسه التعادل في الشوط الأول الذي كان الطرف الأفضل خلاله مستغلا نفس الروح التي قادته للإطاحة بمانشستر يونايتد الانجليزي من دور 16.

وعلى الرغم من غياب صانع اللعب الموقوف ايفر بانيجا، تحدى الفريق الأندلسي وصفه بأنه الطرف الأضعف في المواجهة وربما كان من حقه الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة جيروم بواتنج لخواكين كوريا لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للأخير بداعي ادعاء السقوط.

وكان بوسع سارابيا أن يضع أصحاب الأرض في المقدمة لكنه سدد بعيدا عن المرمى بعد أن وصلته الكرة وهو أمام المرمى.

وعوض لاعب الوسط المهاجم لمنتخب اسبانيا هذا الخطأ بتسجيله هدف التقدم قبل أن يعادل هدف نافاس في شباكه الكفة لبايرن.

ومع إصابة ديفيد الابا الذي يلعب دوما في مركز الظهير الأيسر لبايرنيونيخ، مر بيرنات بفترة مضطربة بسبب تحركات سارابيا التي أدت لحصول بيرنات على إنذار بعد وقت قصير على هدف الافتتاح قبل أن يتم استبداله بين الشوطين.

وكان بوسع أصحاب الأرض التسجيل ثانية مع بداية الشوط الثاني لكن خابي مارتينيز قام بالتحام رائع ضد فرانكو فاسكيز داخل منطقة الجزاء.

وبعد أن خارت قوى اشبيلية وتصدى حارسه سوريا لتسديدة مارتينيز بشكل رائع، استطاع تياجو انتزاع هدف الفوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى