الرياضة العالمية

الاصابة تقصي نادال .. ودجوكوفيتش يبلغ النهائي

حرمت الإصابةُ الماتادور الإسباني رافائيل نادال، من إكمال مشواره في بطولة أميركا المفتوحة، وبلوغ المباراة النهائية، بعدما انسحب أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، الذي صعد إلى النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز لأول مرة منذ حصده اللقب عام ألفين وتسعة..

ظهر الألم على نادال منذ البداية، وبدا واضحاً أنه يسير وهو يعرج بعد المجموعة الأولى المرهِقة، التي استمرت تسعاً وستين دقيقة، والتي حسمها الأرجنتيني لمصلحته، بسبعة أشواط مقابل ستة.

وطلب نادال وقتا للعلاج خلال تبادل شوط الإرسال، وهو متقدّم بشوطين لشوط واحد في المجموعة الثانية، قبل أن يؤكِّد انسحابه النهائي من المباراة، وهو متأخّر بخمسة أشواط لشوطين، ليبلغ الأرجنتيني آخر نهائي لبطولات الغراند سلام…

الصربيُّ نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة لكرة التنس
الصربيُّ نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة لكرة التنس

وسيواجهُ ديل بوترو في النهائي، خصماً ليس بالعادي، فالصربيُّ نوفاك ديوكوفيتش اجتازَ عقبة الياباني كي نيشيكوري في نصف النهائي، بثلاث مجموعات دونَ مقابل..

وأنهى دجوكوفيتش المجموعة الأولى لمصلحته بستة أشواط لثلاثة، قبل أن يواصل هيمنته المطلقة في المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي، بستة مقابل أربعة وستة لاثنين.

وحسم الصربيّ المواجهتين السابقتين أمام ديل بوترو في بطولة أمريكا المفتوحة، وكان ذلك في الدور الثالث عام ألفين وسبعة، وربع نهائي ألفين واثني عشر، ليكون النهائي فرصة لخطف بطولة كبرى للأرجنتيني، أم أنّ الصربي سيكمل المشوار في سلسلة البطولات؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة