أخبار ليبياانتخابات 24 ديسمبراهم الاخبار

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على معرقلي انتخابات ديسمبر

شدد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ميغيل بوينو، على ضرورة إجراء انتخابات ديسمبر في موعدها المحدد، وفق خارطة الطريق الأممية، مجدداً اعتزام الاتحاد فرض عقوبات على معرقلي العملية الانتخابية.

وأوضح “بوينو”، في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الاتحاد الأوروبي اعتمد إطاراً قانونياً لفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات المعرقلة للانتخابات، بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2571 لسنة 2021.

وأكد متحدث الاتحاد الأوروبي، دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بمشروع قيمته 11 مليون يورو يُقدّم من خلاله الدعم الفني وبناء القدرات، إلى جانب استعداد الاتحاد لتجنيد جميع الموارد لمرافقة ليبيا خلال ما وصفها بالعملية المعقدة.

وأعرب “بوينو”، عن دعم الاتحاد الأوروبي لمشاركة النساء والشباب والفئات الضعيفة في الانتخابات المقبلة، مشدداً على ضرورة حل النزاع في ليبيا عبر عملية شاملة يملكها ويقودها الليبيون، لاستعادة سيادة البلاد وسلامتها الإقليمية.

وحول التطورات الأمنية مع قرب الاستحقاق الانتخابي، جدد متحدث الاتحاد الأوروبي، دعم الاتحاد لجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، الرامية لسحب جميع المرتزقة والقوات الأجنبية وتوحيد المؤسسة العسكرية.

ودعا المسؤول الأوروبي، حكومة الوحدة إلى تفكيك الميليشيات وتوحيد القوات المسلحة تحت إشراف مدني، وإرساء الأسس الضامنة لإصلاح شامل في قطاع الأمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى