أخبار ليبيااهم الاخبار

الاتحاد الأوروبي: لابد من العودة للمفاوضات وإنهاء النشاطات العسكرية

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا في بيان لها أمس الثلاثاء على ضرورة وقف الأعمال القتالية في ليبيا والعودة للمسار السياسي.

وشدد البيان على ضرورة وقف دعوات تأجيج الحرب من قبل اللاعبين الإقليميين في الصراع الليبي، في رسالة واضحة من الاتحاد الأوروبي كانت محور البيان الأخير للبعثة الأوروبي في ليبيا، والذي أشار إلى أن التهديدات باللجوء إلى التدخل العسكري خطيرة، وتزيد من تفاقم المواجهة المباشرة بين الأطراف الليبية وستؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وأكد البيان أن الاستجابة الوحيدة التي تصب لمصلحة ليبيا والليبيين والمنطقة بأسرها تكمن في زيادة الجهود الجماعية نحو حل سياسي تفاوضي، وشدد على البيان على اتخاذ دول الاتحاد الأوروبي التزامات قوية في إطار عملية برلين التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وتضمن البيان مطالبات بترجمته هذه الجهود إلى إجراءات ملموسة عبر وقف التدخل الأجنبي في ليبيا، والتأكيد على مواصلة الاتحاد الأوروبي للتواصل مع جميع أصحاب المصلحة الدوليين و الإقليميين والليبيين لتشجيعهم على العودة إلى روح التوافق وإلى المفاوضات السياسية التي ينبغي أن تمهد الطريق لانتقال سلس للسلطة بقيادة ليبية لكونه “الخيار الوحيد” لتحقيق الاستقرار والسلام للشعب الليبي حسب نص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى