تكنولوجيا

الإعلان رسمياً عن المستقبل القادم لهواتفنا

فجّرت شركة سامسونغ مفاجأة من العيار الثقيل خلال مؤتمرها للكشف عن عائلة غالكسي أس 10 وذلك عندما كشفت تفاصيلَ جديدة عن هاتف غالكسي Fold بشاشته القابلة للطيّ.

وعرضت شركة سامسونغ مزيدا من التفاصيل عن هاتفها المنتظر منذ فترة طويلة، حيث سيأتي بشاشتين، الأولى شاشة عادية بمقاس 4.6 بوصة وبدقة 1960 في 840 بكسل وشاشة ثانية قابلة للطي بحجم 7.3 بوصة وبدقة 2152 في 1536 من نوع انفينيتي Flex وقالت سامسونغ إنها استغرقت 7 سنوات من التطوير.

ويعمل الجهاز بمعالج كوالكوم سناب دراغون 855 المصنع بتقنية 7 نانومتر، وسيكون مُتاحاً في الأمريكتين الشمالية واللاتينية وهونغ كونع والصين واليابان، ومعالج اكسينيوس 9820 لبقية البلدان، كما يأتي الجهاز بمساحة تخزين 512 غيغابايت من نوع eUFS لتوفير سرعة عالية ورام يصل إلى 12 غيغابايت، مع وجود مستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

ووضع سامسونغ في الهاتف بطاريتين داخليتين موزعتين على جانبي الهاتف، وكلتاهما معاً بقدرة 4380 ميلي امبير، وتعملان بشكلٍ مدمج من خلال نظام اندرويد.

وبددت سامسونغ المخاوف من ضعف متانة الشاشة وقالت إنها صممت عاموداً صلباً وقوياً للجهاز مع نظام مفصلي بالمنتصف يحتوي على تروس متشابكة مما يسمح بفتحه وإغلاقه مئات الآلاف من المرات حسب قولها، بحيث يتم إخفاء التروس في الجزء الخلفي من الجهاز وهذا ما يجعله يتحول من وضعية التابلت إلى الهاتف.

ويحتوي الهاتف على 6 كاميرات، ثلاثة على الظهر واثنتان في الداخل، والسادسة في الواجهة، فالكاميرا الأمامية “الداخلية” بعدستين الأولى بدقة 10 ميغابكسل، والثانية بدقة 8 ميغابكسل وتوجد كاميرا أمامية أخرى خارجية بعدسة واحدة بدقة 10 ميغابكسل .

أما الكاميرا الخلفية ستكون بثلاث عدسات، الأولى بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة متغيرة والثانية بدقة 12 ميجابكسل أيضا لكنها تستخدم في التقريب البصري حتى ضعفين، أما العدسة الثالثة ستكون بدقة 16 ميغابكسل بزاوية رؤية واسعة تبلغ 123 درجة.

ويُمكن للهاتف تشغيل ثلاث تطبيقات في نفس الوقت مع نظام مُطور لاستمرارية ضبط هذه التطبيقات عند الانتقال من وضعية التابلت إلى الهاتف والعكس.

وأعلنت سامسونغ أنه تم تحديث التطبيقات الشهيرة مثل يوتيوب وواتساب لتتناسب مع أبعاد العرض الخاصة بالشاشة، وأنها تعمل مع جوجل لضمان دعم اندرويد الكامل لهذا النوع من الشاشات.

وتخطط الشركة لإطلاق غالكسي فولد في السادس والعشرين من أبريل القادم بسعر يبدأ من 1980 دولار، كما تخطط الشركة لإطلاق الهاتف في أوروبا بسعر 2000 يورو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق