اهم الاخباررياضة ليبية

الأهلي أمام فرصة لكتابة تاريخ جديد للكرة الليبية

تقرير 218

سيحتضن ملعب شهداء بنينا في بنغازي مواجهة مرتقبة تجمع الأهلي طرابلس ممثل الكرة الليبية في الكونفدرالية الأفريقية أمام ضيفه أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

وسيقود طاقم تحكيم مغربي المباراة بقيادة الحكم رضوان جيد مباراة الذهاب على ملعب شهداء بنينا، فيما سيكون لحسن ازكاو مساعداً أول، ومصطفى أكركاد كمساعد ثان، فيما سيكون الحكم الرابع سمير قزاز.

الفريق استعد للمواجهة على ملعب شهداء بنينا الذي أصبح حصناً منيعاً للأهلي في البطولة الأفريقية، وتم تغيير أرضية الملعب الأيام الماضية في زمن قياسي وذلك بمواصفات دولية، وخاض الأهلي طرابلس وضيفه أورلاندو بيراتيس التدريبات قبل المباراة وذلك للتأكد من جاهزية العشب الجديد قبل الموقعة المنتظرة.

تاريخ متجدد:

يطمح الأهلي طرابلس وجمهوره لتقديم أداء مشرف للكرة الليبية والانتصار بنتيجة تقربه من التأهل إلى النهائي لأول مرة منذ 38 عاماً، ووصل الأهلي إلى نصف النهائي ليكون الفريق الليبي الأول الذي يبلغ هذا الدور منذ تأهل الاتحاد لنصف نهائي المسابقة عام 2010.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية في عام 1984 بفوزه على ياوندي الكاميروني رغم خسارته خارج أرضه بهدف دون مقابل، لكن الأهلي عاد ليفوز في مباراة الإياب لمصلحته بهدف، ويحسم المواجهة بركلات الترجيح ليصبح أول فريق ليبي يبلغ النهائي، ويأمل الفريق في تحقيق هذا الإنجاز على مستوى الكرة الليبية بالوصول إلى النهائي في 22 مايو الجاري.

إحصائيات مشرفة:

لعب الأهلي طرابلس 8 مباريات في بطولة الموسم الحالي من الكونفدرالية الأفريقية، وسجل رفقاء أنيس سلتو وصالح الطاهر 10 أهداف حتى الدور ربع النهائي، كما حافظ الحارس محمد نشنوش على نظافة شباكة في 5 مباريات ليعتبر واحداً من أبرز حراس البطولة حتى الآن.

تمكن الأهلي من تمرير الكرة في 2881 مناسبة، فيما وصل متوسط استحواذه للعب خلال كل المباريات 72%، وجاءت نسبة الفوز لممثل ليبيا في البطولة 60% ما وضعه بين الأربعة الكبار في الكونفدرالية.

حضور الجمهور

خاطب الاتحاد الأفريقي إدارة النادي الأهلي طرابلس بعدم تواجد الجمهور خلال المباراة وذلك قبل ساعات من انطلاقتها، وأشار الكاف في مراسلته إلى أنه سيراقب أجواء المباراة لتطبيق قراره بلعب المواجهة خلف أبواب مغلقة، وعدم استعمال الألعاب النارية، ودعا الكاف إلى احترام هذا القرار لمنع العقوبات على الفرق الليبية كحظر اللعب في أرضها، إضافة إلى عقوبات إضافية كما تم توضيحه في قانون الانضباط.

كما وجهت إدارة النادي الأهلي بياناً رسمياً قبل قرابة 24 ساعة من المباراة لكافة مناصري الفريق بعدم دخول ملعب شهداء بنينا وقت المباراة وذلك احتراماً لقانون الاتحاد الأفريقي.

غياب الـ”VAR”

بعد تواجدها في الدور ربع النهائي على ملعب شهداء بنينا، من المتوقع غياب تقنية الفيديو المساعد للحكام “الفار” خلال مباراة ذهاب المربع الذهبي بين الأهلي وأورلاندو وذلك بسبب رفض الطاقم الفني لسيارة الفار الحضور من تونس إلى ليبيا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى