اهم الاخباررياضة ليبية

الأهلي طرابلس يدخل التاريخ ويتأهل في مباراة الأعصاب

خاص أبراهيم الحوتي 

فعلها الأهلي طرابلس وتأهل إلى دور كبار القارة السمراء من البطولة الأغلى، دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع فريق الزمالك المصري في عقر داره ملعب برج العرب بالإسكندرية ليترشح الأهلي ثانيا في المجموعة الثانية بعد تصدر فريق اتحاد العاصمة  

 لنغوص في مجريات اللقاء.. ضغط هجوم الزمالك منذ البداية مع اعتماد دفاعات الأهلي على مصيدة التسلل، حاول اللافي عند الدقيقة السادسة اختراق دفاعات الزمالك من الجهة اليسرى قبل أن يعترض دفاع الزمالك هداف الأهلي طرابلس في البطولة ولم يحتسب الحكم المدغشقري على إثرها أي شيء

البداية كانت هادئة بالنسبة لأبناء طلعت يوسف أما جنود القلعة البيضاء فقد حاولوا أكثر من مرة افتتاح النتيجة لضمان تأهلهم الذي لن يكون إلا بتحقيق النقاط الثلاث.

الأهلي طرابلس ضد الزمالك

مراوغة جميلة من الأنيق ديبالا العرب مؤيد اللافي عند الدقيقة العاشرة بعد تهيئة أكثر من رائعة من مهاجم الفريق أنيس السلتو ليسدد بعدها مؤيد ولكنها تخرج على يسار مرمى الزمالك.

جاء رد الزمالك بافتتاح النتيجة عن طريق باسم مرسي بضربة رأسية لم يستطع نشنوش فعل أي شيء أمامها بعد مغالطة لدفاعات الأهلي طرابلس عند الدقيقة الثالثة عشر، هدف جاء في توقيت مبكر يصب في مصلحة رفاق شيكابالا لضمان التأهل للدوري الثمانية من المسابقة الأغلى إفريقيا.

جاء رد الأهلي عن طريق الغدار أنيس السلتو بضربة رأسية خرجت بجانب مرمى الشناوي  عند الدقيقة 17  بعد تمريرة أكثر من رائعة من المحترف مابيدي.

ضغط الأهلي كان واضحاً بعد فرصة السلتو لمحاولة تعويض هدف باسم مرسي الذي أربك حسابات مدرب الأهلي طلعت يوسف .

بعدها سنحت للأهلي ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 33 ينفذها الترهوني بطريقة رائعة ولكن الشناوي صدها للتردد منه وتتحول إلى الجهة اليسرى ويمررها بدر حسن إلى السلتو ولكن الأخير سددها على يمين الشناوي.

وعند حلول الدقيقة 45 جاءت الأخبار المفرحة عن طريقة ركلة جزاء نفذها الفتى المدلل الجولدن بول محمد الغنودي واحتسبت بالإضافة إلى ركلة الجزاء بطاقة حمراء للاعب الزمالك محمد حمدي بعد البطاقة الصفراء الثانية وذلك إثر عرقلة واضحة لمؤيد اللافي  في المنطقة المحرمة .

ليكمل الزمالك الشوط الثاني من عمر اللقاء بنقصٍ عددي في وقت هو مطالب فيه بالفوز ولاشيء غيره لتزيد الأمور سوءا على الفريق المصري.

ثم منح حكم المباراة ضربة حرة مباشرة للزمالك ينفذها شيكابالا بطريقة رائعة ليصدها العملاق نشنوش بطريقة محترفة عند حلول الدقيقة 58

معاناة واضحة في خط ظهر فريق الزمالك عند منتصف الشوط الثاني بعد طرد محمد حمدي في نهاية الشوط الأول على إثر ذالك تكررت فرص الأهلي طرابلس ولكن غابت عليها اللمسة الأخيرة لذلك تدخل طلعت يوسف بإقحام صالح الطاهر بديلا عن المهاجم الخطير الذي قدم مستوى مميز في الشوط الأول أنيس السلتو في الدقيقة 64.

الأهلي طرابلس بعد هذه الربكة الواضحة في دفاعات الزمالك تمكن مابيدي بعد مرتدة خطيرة للأهلي يستفيد منها المحترف فيفيان ليسجل الهدف الثاني للأهلي بعد خروج غير مبرر لحارس الزمالك ليسددها فيفان بطريقة لولبية فوق الشناوي ليضمن الأهلي بشكل كبير التأهل ويجعل الزمالك ورئيسه مرتضى منصور في موقف لايحسد عليه.

ولكن يوسف معروف جدد آمال جماهير القلعة البيضاء بضربة رأسية عدل بها النتيجة بهدفين لهدفين تجعل الزمالك أمام فرصة للتأهل إذا سجل هدف التقدم وظفر بالثلاث نقاط رغم النقص العددي.

الدربالي الخطير اخترق من جهته اليمنى المفضلة من وسط الملعب إلى مرمى الشناوي ويسدد كرة خطيرة صدها الأخير بصعوبة والشيء الذي يحسب في هذه الكرة للمحترف التونسي أنه في الدقيقة 88 تمكن من ركض كل هذه المسافة واختراق دفاعات الزمالك.

الأهلي دخل التاريخ بهذا الفوز ببلوغه دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا،وحان الوقت الآن لإعداد العدة لمواجهة النجم الساحلي التونسي لتحقيق حلم كل الليبيين.

الأهلي طرابلس ضد الزمالك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة