أخبار ليبيا

الأنصاري: أسباب تمنع وصول غسان سلامة إلى الجنوب

أورد عضو المؤتمر الوطني السابق حسين الأنصاري، مجموعة من النقاط التي قال إنها تعيق زيارة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة إلى الجنوب الليبي.

وذكر الأنصاري في إدراج على صفحته في “فيسبوك”، أن بعثة الامم المتحدة اتصلت به للحديث عن بيان صدر من اللجنة التحضيرية لتجمع القوي الوطنية فزان، ولتوضيح الصورة فيما يتعلق بجهود البعثة وعلى رأسها غسان سلامة لزيارة الجنوب والعوائق التي تحول دون ذلك إلى الآن.

وأكد الأنصاري أن غسان سلامة أبدى حرصه وبشكل مبكر منذ استلامه مهمته على زيارة الجنوب والوقوف على الأوضاع هناك أسوة بباقي المدن الليبية، مبينا أنه ومنذ ثلاثة أسابيع وبعثة الأمم المتحدة تحاول تنظيم لقاء في إحدى مدن الجنوب، وإلى الآن الجهود تتواصل لتأمين لقاء مع النشطاء والأعيان في الجنوب في ظروف مواتية.

وأشار إلى أن مطار سبها لازال تحت الصيانة ولم يتم افتتاحه حتى الآن، كما أن الجيش الوطني يفرض حظرا جويا على الجفرة وتمنهنت والشاطئ وهذا الأمر يحول دون هبوط الطائرات في مطارات هذه البلديات.

ونوه عضو المؤتمر الوطني السابق حسين الأنصاري، إلى أن مدراء مطارات أوباري وغات أبلغوا البعثة عن وجود أسباب فنية تحول دون هبوط طائرة البعثة في هذه البلديات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة