العالماهم الاخبار

الأمير بن سلمان يتعهد باجتثاث الإخوان

مجدداً يفتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ملف عام 1979، مؤكداً أن المملكة قبل ذلك كانت تعيش حياة “طبيعية”، تمتعت فيها البلاد بحياة ترفيهية ودور سينما مثلها مثل باقي دول الخليج حسب قوله.

واتهم ولي العهد جماعة الإخوان المسلمين بتحريك عناصرها لاجتياح المدارس السعودية بفكر متطرف، متعهداً باجتثاثهم من التعليم السعودي، وما تبقى من فكرهم في كتب المدارس حسب قوله.

وقال الأمير إن الدين لم يفرض عباءة سوداء على المرأة، مؤكداً أن السعودية الآن تسير في اتجاه منح المرأة حقوقها كاملة، وأنه لم يبق الكثير معلناً بداية العمل على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل قريبا.

وجاء حديث بن سلمان خلال لقاء تلفزيوني في برنامج 60 دقيقة الذي تبثه قناة CBS الأميركية، تجولت فيها القناة في مكتبه، وفتحت معه عدداً من ملفات السياسة الداخلية والدولية، قبيل وصوله إلى الولايات المتحدة في زيارة شديدة الأهمية، هي الأولى بعد تعيينه ولياً للعهد.

وأطلق ولي العهد إعلاناً كان له صدى واسع في الإعلام الأمريكي، وهو تهديده بالردع النووي، وبناء قنبلة نووية إذا ما امتلكت إيران سلاحها النووي، والذي نشرته القناة الأميركية قبل أيام.

وعن قضية بن لادن، قال الأمير السعودي إنه سبب شرخاً بين الشرق والغرب، بسبب أفكاره المتطرفة، مؤكداً أنه اليوم يسعى لفكر وسطي وإنهاء التطرف، مؤكداً أنه لن يتوقف حتى يفي بوعوده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة