أخبار ليبيا

الأطرش لـ”Live”: تبديل السراج لن يحل الأزمة

وصف أستاذ القانون الدولي بجامعة طرابلس الدكتور سامي الأطرش، دور القاهرة في الملف الليبي بـ”المهم”، ودعاها للضغط على القيادة العامة للجيش الوطني للقبول بصيغة معينة من أجل الدفع قدماً نحو إيجاد حل للأزمة الليبية.

وأضاف الأطرش، لبرنامج “Live” على قناة “218 news”، الإثنين، أن وجود المبعوث الأممي غسان سلامة في القاهرة وإجرائه سلسلة من اللقاءات تصب في إطار ضغط القاهرة على القيادة العامة، إذا ما أرادت أن تلعب دوراً إيجابياً في ليبيا .

وعلّق الأطرش على مسألة إعادة هيكلة المجلس الرئاسي، حيث قلل من أهمية هذه الخطوات، معتبراً أنها غير منسجمة مع أولويات ومتطلبات المرحلة، مطالباً بتضمين الاتفاق في الإعلان الدستوري والالتزام بالأطر والمراجعات الديمقراطية والدستورية ومن ثم الحديث عن تعديل الأجسام أو تبديل الشخوص.

ورفض الأطرش تبديل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشخصية أخرى، معللا ذلك بأن الأزمة ليست في الشخصيات بل في الأمور المحيطة التي تعرقل عمل الشخصيات .

ووصف الأطرش تعليقات المتحدث باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري على مسودة الدستور، بأنها منافية للإعلان الدستوري ومناقضة تماماً للمواد الدستورية، معتبرا أن تصريحاته تنم عن سوء فهم للنصوص الدستورية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى