المرأة

اكتشفي شكل الحواجب المناسب لشكل وجهك

يعتبر ترتيب شكل الحواجب أساسياً لأنها تشكل علامة فارقة في ملامح الوجه وتساعد على جعلها أكثر تميزاً وجاذبية. ولهذا يجب تشذيبها بطريقة صحيحة. أما القاعدة الأساسية التي ينصح باتباعها فهي الانتباه إلى شكل الوجه واختيار شكل الحواجب المناسب له.

شكل الحواجب بحسب شكل الوجه

من اجل معرفة شكل الحواجب المناسب يجب الانتباه الى شكل الوجه أولاً. فقد يكون مربعاً أو مثلثاً أو مستديراً أو بيضاوياً أو طويلاً.

الوجه المربع

يفضل اعتماد الحواجب السميكة مع شكل القوس المستدير لأن هذا يضفي على الملامح الكثير من النعومة. فالحواجب المستقيمة تجعل تلك الملامح تبدو قاسية.

الوجه المستدير

اذا كان وجهك دائرياً احرصي على أن تشذبي حاجبيك على شكل قوس برأس حاد. فهذا يحد من استدارة الوجه ويجعله يبدو أكثر توازناً.

الوجه الطويل

من الضروري في هذه الحالة جعل الوجه يبدو أقل طولاً. ولهذا ينصح باللجوء إلى الحاجبين السميكين بالشكل المستقيم. ويجب الانتباه إلى تجنب تلك المستديرة والرفيعة.

الوجه مثلث الشكل

يعني هذا أن الجبين عريض والذقن يأخذ شكل مثلث. ومن أجل تنسيق الملامح في هذه الحالة يفضل اتباع صيحة الحواجب السميكة المستديرة. ومن الضروري الابتعاد عن شكل القوس برأس حاد.

الوجه البيضاوي

في حال التمتع بوجه بيضاوي ينصح باختيار شكل الحواجب الرفيعة والطبيعية مع تجنب القوس المسنن والمستدير. فهذا يخفف من استدارة الوجه ويحافظ على عفوية ملامحه وعلى جمالها الطبيعي.

نصيحة لترتيب الحواجب

بعد اختيار شكل الحواجب المناسب لشكل الوجه يجب الانتباه إلى تشذيبهما وترتيبهما بالطريقة الصحيحة. ولهذا الغاية من الضروري اتباع هذه القواعد:

-يجب تحديد الخط الأساسي للحاجبين والذي يراد الحفاظ عليه بعد إزالة الشعر الزائد.

– في هذه الحالة يمكن استخدام قلم لتحديد نقاط أساسية تقع في أول الحاجب ومنتصفه ونهايته.

وهكذا يصبح تشذيبه والحصول على شكل الحواجب المناسب من دون أخطاء سهلاً جداً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق