أخبار ليبيااهم الاخبار

اشهوب يفوز بلقب “#شاعر_ليبيا”.. في ليلة استثنائية

توّج محمد اشهوب بلقب شاعر ليبيا في موسمه الثاني، وتبلغ قيمة جائزته المالية 100 ألف دينار ليبي، فيما جاء صالح أبو غرارة بالمركز الثاني، وحاز على جائزة بـ30 ألف دينار، وثالثا رابح بورميلة، ورابعا علي شحات.

وكان الإعداد للحلقة النهائية منقطع النظير، حيث نالت التجهيزات والتحضيرات بكافة أشكالها جهدا كبيرا من “خلية النحل” في قناة (218)، ولأنها حلقة استثنائية كان الجميع حريصا على تقديم ما يليق في الحلقة النهائية للموسم الثاني من أول برنامج للشعر في ليبيا ودول منطقة المغرب العربي.

وبدا التفاعل واضحا على منصات التواصل الاجتماعي لقناة (218)، على هاشتاغ “#شاعر_ليبيا”، حيث أصبح الهاشتاغ من ضمن المواضيع الأكثر تفاعلا على موقع التواصل “تويتر”، وانتشرت التغريدات والصور الفيديوهات على نطاق واسع بين حسابات متابعي القناة.

رسالة شاعر ليبيا كانت حاضرة وتلخصت في الأبيات التالية:

“شاعر ليبيا إرث وحضارة.. وامتداد للشعر الأصيل.. وطن العز ينهل من ابياره.. ماهن عذب ساكب سلسبيل.. مرآة إبداع تعكس بالمهارة.. فيه تراث تاريخه طويل.. أحساس الناس تصبر في غواره.. رسالة حب للوطن الجميل.. تخاطب فيه صغاره ككباره.. وصية جيل ورثها لجيل.. ابقول الحرب منتوجه خسارة.. تاج العز بسيوفه يزيل.. ولم الشمل ما كيفه تباره يقطع دوم في يد الدخيل.. وباذن الله نسعو في اعماره وطن بصبح يشرق بعد ليل.. شاعر ليبيا إرث وحضارة.. وامتداد للشعر الأصيل”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة