أخبار ليبيا

استعدادات مكثفة لمهرجان الخريف السياحي

أعلنت اللجنة الأهلية لمهرجان الخريف السياحي الدولي ، بأن انطلاق فعاليات المهرجان السنوي في نسخته (21) ستكون يوم 6 أكتوبر القادم بمدينة هون.

وأوضح عضو اللجنة الأهلية للمهرجان معرّف العكشي، أن استعدادات مكثفة تجرى حاليا من قبل اللجان المكلفة بالإشراف على المهرجان من خلال تهيئة كل الظروف المناسبة لإنجاح الحدث السياحي الثقافي، بتجهيز الشعارات وإعداد البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية، ورسم الأهداف والأفكار، وتحديد خطط ومسارات العروض، واختيار مواقع المعارض ، بما في ذلك ساحات مدينة هون القديمة وشارع النخلة بالمدينة القديمة ، ومنتزه الفوارة، وفضاءات رملة الحاج أعمر، ومدينة الحويلة القديمة، ومزرعة بركوس الذي يوجد بها متحف بركوس للتراث.

مهرجان الخريف السياحي

وأضاف العكشي أن اللجنة الأهلية لمهرجان الخريف السياحي الدولي اختارت عثمان مسعود محمد، أحد العناصر العاملة، مديرا للدورة (21) تكريما له لما قدمه من دعم منذ انطلاق المهرجان في دورته الأولي عام 96.

وأشار العكشي إلى أن الدورة الحالية لهذا السنة ستتواصل على مدى أربعة أيام ، والمتوقع أن تشهد تميزاً هذه السنة في العروض والفاعليات الثقافية والمعارض والجولات السياحية في ربوع مدينة هون، وضواحيها وسط واحات الطرب الأصيل، وتحت ظلال البيوت القديمة، رفقة الأهازيج والأغاني الشعبية المفعمة بالدلالات العميقة ، حسب الخطط والبرامج التي تعكف اللجنة على إعدادها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة