الرياضة العالمية

ارتجاج المخ يغيب ستونز عن مواجهة ايفرتون

(خدمة رويترز الرياضية العربية) – قال الأسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن المدافع جون ستونز سيغيب عن مواجهة فريقه السابق ايفرتون غدا السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد إصابته بارتجاج في المخ.

وأصيب ستونز في رأسه خلال مشاركته مع منتخب انجلترا في التعادل 1-1 أمام ايطاليا.

وقال غوارديولا إن هذه النوعية من الإصابات يلزم أن تليها فترة راحة وفق ما هو متبع.

وقال غوارديولا الذي يحتاج فريقه لتحقيق انتصارين فقط لضمان لقب الدوري هذا الموسم “لا يشعر بأي ألم لكن القواعد تنص على وجوب حصوله على راحة لمدة 7 أيام… بقية اللاعبين أيضا بخير”.

وانتقل ستونز من ايفرتون إلى سيتي في 2016 مقابل 47.5 مليون جنيه استرليني (67 مليون دولار) وتشير تصريحات غوارديولا إلى رغبته في أن يكون اللاعب جاهزا بدنيا لمواجهة ليفربول في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في أنفيلد الأربعاء المقبل.

وقال غوارديولا إن سيرجيو أغويرو، الذي لم يشارك في المباراتين الوديتين لمنتخب بلاده الأرجنتين في فترة التوقف الدولية بسبب إصابة في الركبة، يشعر بتحسن لكنه رجح غيابه عن مباراة ايفرتون.

ويعني الفوز على ايفرتون في ملعب غوديسون بارك أن مانشستر سيتي الذي يتصدر الترتيب بفارق 16 نقطة ستكون أمامه فرصة للتتويج باللقب على ملعبه أمام غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في السابع من ابريل.

لكن غوارديولا، الذي يواجه توتنهام هوتسبير في ملعب ويمبلي في 14 ابريل، يرفض اعتبار التتويج باللقب أمرا محسوما.

وقال “لم نحرز اللقب بعد. اقتربنا من التتويج ونحن في وضع جيد لكن الأمر لم يحسم بعد.

“الدوري الممتاز صعب وخسارة مباراتين أو ثلاث على التوالي كفيلة بخلق المشاكل. مواجهة ايفرتون في غوديسون بارك كانت دوما صعبة كما أن قمة مانشستر ستكون في غاية الصعوبة كما أننا نعرف أداء توتنهام القوي في ملعب ويمبلي”.

وأضاف “سنحتفل بالفوز عندما يتحقق بالفعل. أما الآن فعلينا أن نستعد للمباراة التالية كما نفعل دائما”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة