أخبار ليبيااهم الاخبار

اختراق إلكتروني يجتاح العالم.. وليبيا “تتأثر”

218TV.net خاص

شن قراصنة هجمات الكترونية شديدة الكثافة استهدفت العديد من المؤسسات والمنظمات في أنحاء مختلفة من العالم.
واستخدمت هذه الهجمات الإلكترونية برمجيات تسمي “الفدية الخبيثة” حيث نشرت جهات تعرضت للهجمات صورا على الانترنت لبرنامج خبيث معروف أدى إلى تعطيل الحواسيب، وطالب بالحصول على فدية بعملة “بيتكوين” الافتراضية.
وذكرت شركة “كاسبرسكي” الروسية أنه تم تسجيل 45 ألف عملية هجوم خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية شملت 74 دولة، موضحةً أن روسيا هي الأكثر تضرراً، فيما نشر موقع MalwareTech خريطة مباشرة للعالم تُظهر زحف الاختراق عالمياً.
وظهر في الخريطة أن ليبيا ضمن الدول التي طالها الهجوم ويبدو أن هجوماً واحداً أصاب إحدى مؤسسات البلاد ولا يُعرف بعد هوية الضحية، لكن الهجمات نالت نصيبها الأكبر في روسيا والولايات المتحدة وأوروبا وبقية دول أوروبا
وعربياً جاء في الخريطة أن الأكثر تضرراً كان مصر والسعودية والإمارات والعراق، فيما نقلت “بي بي سي” عن أحد خبراء الأمن الإلكتروني إن هذا هجوم إلكتروني كبير أثر على المنظمات في أنحاء أوروبا، وبمستوى لم يُعْرف مطلقا من قبل.
وتعطلت نظم تكنولوجيا المعلومات في الهيئة الوطنية للرعاية الصحية في بريطانيا بسبب الهجوم الإلكتروني .
من ضمن الضحايا مطار فرانكفورت، ومحطة قطارات فرانكفورت،و 16 مستشفى بريطاني، وشركة MegaFon الروسية،و ألف جهاز بالـFSB الروسي، وجامعات روسية.
وفي تغريدة لخبير أمن المعلومات الكويتي عبد الله العلي جاء فيها:” سنسمع غداً بإختراق عشرات المؤسسات العربية والخليجية الحكومية والخاصة، والتي تم إختراقها اليوم! لكنهم نائمون ولن يدركوا ذلك الا في يوم الأحد!”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة