أخبار ليبيااهم الاخبار

اجتماع الجزائر يدعو لحل أزمة ليبيا بعيدا عن “المرتزقة”

أعرب وزراء خارجية دول جوار ليبيا، عن تطلعهم إلى تسوية الأزمة الليبية سلميا بعيدا عن الحلول العسكرية والتدخلات الخارجية بما فيها “المرتزقة والميليشيات”.

وأكد الوزراء، في بيان مشترك أصدروه في ختام اجتماعهم الذي عقد الخميس، في الجزائر، لبحث الملف الليبي، على ضرورة التزام الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار، مشددين على رفضهم القاطع للإرهاب والعنف أيا كان شكله ومصدره.

ودعا البيان الليبيين للعودة إلى المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة. مؤكدين دعمهم للجهود والمبادرات الرامية لإيجاد حل للأزمة الليبية، ولمخرجات مؤتمر برلين الذي كرّس الدور المحوري للمبعوث الأممي غسان سلامة في تيسير العملية السياسية والمصالحة الشاملة في ليبيا.

وشدد الوزراء على الأهمية التي توليها دول الجوار لتأمين حدودها مع ليبيا، وعلى ضرورة التنسيق والتعاون من أجل التصدي لكافة المخاطر التي تهدد أمن واستقرار ليبيا وكافة دول المنطقة.

يشار إلى أن الاجتماع حضره وزراء خارجية تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر بالإضافة إلى وزير خارجية مالي، فيما أشار البيان إلى أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، حضر الاجتماع وقدم عرضا حول نتائج مؤتمر برلين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق