أخبار ليبيا

اتفاق على قبول بريطانيا تأشيرة الطلبة الليبيين

انطلق المنتدى العالمي للتعليم 2020، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن، على أن يستمر حتى الأربعاء 22 يناير، حيث تشارك فيه ليبيا عبر وفد رسمي يترأسه د. محمد عماري زايد عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم المكلف.

ووفق وزارة التعليم بحكومة الوفاق، فإن الوفد الليبي يضم أيضا مدير مكتب التعاون الدولي، ومدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، ومديري عامين لمصلحة المرافق التعليمية، والمركز العام للتدريب وتطوير التعليم والمركز الوطني لضمان الجودة ومستشار الوزير.

وذكرت الوزارة أن الوفد الليبي عقد على هامش اليوم الأول للمنتدى اجتماعات مع وزير التعليم المغربي، والمدير التنفيذي لوكالة الجودة البريطانية، والمدير التنفيذي لمؤسسة كامبريدج الدولية للبرامج التعليمية في العالم، وكذلك عقد أعضاء الوفد اجتماعات ثنائية مع ممثلين من الجهات الدولية التي تربطها علاقات أكاديمية بليبيا.

وركزت اللقاءات والاجتماعات على تسهيل إجراءات الطلبة في الدول الموفدين إليها، والتنسيق في اعتماد الشهادات الليبية، والتعاون في مجالات التدريب والاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تحديد آليات التعامل مع تلك المؤسسات.

وتم خلال اللقاءات الاتفاق على آلية بين وزارة التعليم ممثلة في إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، ووحدة التأشيرة في وزارة الداخلية البريطانية، تضمن عدم رفض طلبات التأشيرة، ومنحها للطلبة الموفدين وفق الآلية المتفق عليها، والتي ستعلن عن تفاصيلها إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين في الوزارة في وقت لاحق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق