أخبار ليبيااهم الاخبار

إيقاف الرحلات بمطار معيتيقة الدولي

أعلن رئيس مصلحة الطيران المدني الطيار نصر الدين شائب العين، تعليق الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي اعتبارا من يوم أمس الأحد 01/09/2019 في تمام الساعة 01:26 حتّى إشعار آخر.

وباشرت الشركات الناقلة بناء على هذه التعليمات تحويل رحلاتها إلى مطار مصراتة، كلّ حسب موعدها على أن تكون بنفس التذاكر الصادرة مسبقا ولا داعي إلى تغييرها وفقا لما ورد بالصفحة الرسمية لمطار معيتيقة.

يشار إلى أن اجتماعا عقد أمس الأحد، في وزارة المواصلات بطرابلس لمناقشة الاستمرار في تشغيل مطار معيتيقة الدولي في ظل الاعتداءات المتكررة عليه، وما نجم عنها من أضرار بشرية ومادية، منها تعرض الطائرات للضرر الجسيم، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الطيران والنقل الجوي، ورئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الليبية، ومدير الخطوط الأفريقية، ورئيس مصلحة الطيران المدني، ومدير إدارة سلامة الطيران.

واتفقت وزارة المواصلات مع شركات طيران ومصلحة الطيران المدني وإدارة سلامة الطيران، على مخاطبة المجلس الرئاسي وإحاطته بصعوبة الموقف وخطورته بشأن مطار معيتيقة، وطلب اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة اللازمة لإعادة تشغيله بشكل آمن.

تعليق الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي
تعليق الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق