أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

إيطاليا تستقبل 150 رجلا وإمرأة من ليبيا

أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أن بلاده استقبلت يوم أمس 150 رجلا وإمرأة على متن طائرة قادمة من ليبيا، هربًا من الحرب الدائرة في محيط العاصمة طرابلس.

وأوضح سالفيني، خلال مؤتمر صحفي في مقر محافظة ميلانو، أن إيطاليا تُرحّب بالرجال والنساء والأطفال، القادمين من ليبيا، مشيرا بقوله: “يأتون عبر ممر إنساني تنظمه وزارة الداخلية، لأن هذه هي الطريقة للوصول إلى إيطاليا، وليس عبر زوارق صغيرة أو قوارب كبيرة، وهُم مزودين بوثائق تؤكد أنهم هاربون من الحرب “.

وأضاف في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي، أن بلاده تفتح أبوابها لكل من يقصدها هربا من الحروب، وأن إيطاليا ستستقبلهم بكل رحابة صدر، بحسب تصريحاته التي نشرتها وكالة آكي الإيطالية.

ونقلت مواقع إيطالية، أن وزير الداخلية ماتيو سالفيني، استقبل قرابة 51 من المهاجرين الأفارقة كانوا في ليبيا، منهم أطفال ونساء، وأظهرت الصور التي تناقلتها وسائل إعلام إيطالية بعض موظفي منظمة اليونيسيف للطفولة، كانوا على تمن الطائرة القادمة من ليبيا.

ولم تكشف الحكومة الإيطالية عن هوية البقية الذين وصلوا أراضيها، واكتفت بإعلان خبر وصولهم، دون معلومات عنهم، إن كانوا مسؤولين أو رجال أعمال، أو من المتحالفين مع الكتائب المسلحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى