أخبار ليبيا

إنقاذ 213 مهاجرا غير قانوني قبالة سواحل ليبيا

أكد جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق استمراره في رفع درجة الاستعداد لقواته البحرية بسبب الحالة الاستثنائية في البلاد.

وأشار بيان صادر عن الجهاز إلى أن الاستجابة لحالة الطوارئ التي تمر بها ليبيا أتت من خلال تسيير دوريات مكثفة خاصة لحرس السواحل لتأمين الساحل الليبي من الخروقات الأمنية والتهريب والمخالفات غير القانونية ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير القانونية وعمل المنظمات غير الحكومية في المياه الليبية، فضلا عن المضي في الأدوار الإنسانية الأخرى.

وأضاف البيان أن دورية تابعة للقطاع الأوسط لحرس السواحل تمكن عبر الزورق “صبراتة” من إنقاذ 213 مهاجرا غير قانوني في عمليتين مختلفتين الأولى تمت بعد تلقي نداء استغاثة من قارب هجرة على بعد 8 أميال غرب مدينة زليتن، حيث تم إنقاذ 88 رجلا و12 امرأة و7 أطفال يحملون جنسيات ساحل العاج والكاميرون والسنغال وغانا ومالي وبنغلاديش.

وتطرق البيان إلى العملية الثانية التي تمت على بعد 63 ميلا من مدينة زليتن، وتم من خلالها إنقاذ 106 من الرجال من جنسيات مصر وليبيا واليمن والسودان ونيجيريا وغينيا كونكري والنيجر وتشاد ومالي والسنغال، فيما جرى نقل كافة من تم إنقاذهم خلال العمليتين إلى نقطة إنزال الخمس لإيوائهم عن طريق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم الإنساني والطبي لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى