أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

إغلاق مستشفى أوباري بعد إصابة موظفة بكورونا

في اجتماع عقده مدير مستشفى أوباري العام المكلف، مع رؤساء الأقسام والوحدات الصحية، تقرر إغلاق المستشفى لمدة 72 ساعة من صباح اليوم الخميس، كإجراء احترازي بعد التأكد من إصابة إحدى العاملات بفيروس كورونا.

وقال مدير المستشفى المكلف سليمان علوه، لقناة “218”، إن قرار إغلاق المستشفى يستثني قسم الكلى باعتباره منفصل عن بقية المرفق، وكذلك قسم الطوارئ والولادة كونه الوحيد الذي يقدم خدماته في منطقة أوباري.

وأضاف علوه أن فريق الرصد والاستجابة بمستشفى أوباري أخذت مسحات من كافة العاملين وأرسلتها للمختبر المرجعي في سبها لإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من نتائجها.

وبالنسبة للخدمات الصحية، طالب علوه من المترددين التوجه إلى المراكز الصحية في حي المشروع والديسة والعيادة المجمعة بمدينة أوباري لتلقي العلاج حسب اتفاق الإدارة مع المجلس البلدي أوباري، على أن يكون الدوام لمدة 24 ساعة.

وبين علوه أن الموظفة يمكن أن تكون أصيبت بالفيروس عن طريق ابنتها التي كانت في سبها خلال الأيام الماضية لحضور عرس اجتماعي، أو من حالة مخالطة لها، موضحا أن فريق الرصد أخذ عينات من الابنة والأقارب بعد التواصل معهم وإقناعهم بالأمر.

وأشار إلى ان إدارة المستشفى ستعمل على تعقيم وتطهير جميع الأقسام والمعدات الطبية طيلة مدة الإقفال، على أن يُستأنف العمل بعد ظهور نتائج التحليل من المختبر المرجعي في سبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق