أخبار ليبيااهم الاخبار

إعلان القوة القاهرة برأس لانوف والسدرة

اعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة ووقف عمليّات شحن النفط الخام من كلّ من مينائي رأس لانوف والسدرة، بعد الهجوم الذي شنته مجموعات إبراهيم الجضران، اليوم الخميس.

وأكدت المؤسسة، في بيان، قيام مجموعة مسلحة، بقيادة إبراهيم الجضران، بمهاجمة المينائين، ممّا أدّى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظّفين كتدبير وقائي.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن المؤسسة تراقب الوضع عن كثب وتعمل مع الشركاء المحليين والحكوميين لاستعادة النظام واستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

وشدد على ضرورة محاسبة كلّ الأفراد أو الجماعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المؤسسة الوطنيّة للنفط، واستغلال المنشآت النفطية، وفرض الحصار على عمليّات الإنتاج، معتبرا أن مثل هذه الأفعال جرائم حرب، يتوجّب على كلّ الليبيين والمجتمع الدولي إدانتها.

وأضاف أن “الوطنيّة للنفط” ستقوم بمقاضاة كلّ الأفراد الذين يهددون العاملين في القطاع، وكل من يعرقل عمليّة الإنتاج ويحاول تأمين مرافق شحن وإنتاج بشكل غير قانوني.

وأشارت المؤسسة الوطنيّة للنفط إلى أن عمليات الإغلاق التي قادها “الجضران” في الماضي كلفت الدولة الليبية عشرات المليارات من الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى