العالمكورونا

إعلان البروتوكولات الصحية للحد من انتشار كورونا في موسم الحج

أعلنت السعودية بروتوكولات صحية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال موسم الحج لهذا العام تتمثل في حظر التجمعات والاجتماعات بين الحجيج وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وتأتي هذه الترتيبات عقب قرار السعودية يونيو الماضي بقصر عدد الحجيج المحليين على نحو 1000 شخص لمنع انتشار فيروس كورونا بعد حظر أداء المسلمين من خارج المملكة للحج هذا العام في خطوة هي الأولى من نوعها في الوقت المعاصر.
وذكر بيان للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” أن البروتوكول يتضمن حظر لمس الكعبة خلال الحج هذا العام وفرض مسافة تباعد اجتماعي لا تقل عن متر ونصف بين كل شخص وآخر خلال أداء المناسك بما في ذلك صلاة الجماعة ومنطقة الطواف حول الكعبة، في حين سيقتصر دخول منة والمزدلفة وعرفات على من يحملون تصاريح للحج منذ يوم الأحد الموافق 19 من يوليو وحتى الثاني من أغسطس كما أن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميا على الحجاج والمنظمين.
ولاقت خطوة تحديد عدد الحجاج لهذا العام والتي أقدمت عليها السلطات السعودية دعم واستحسان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جبريسوس في إطار الإجراءات العالمية لاحتواء الفيروس في وقت تجاوز فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية 200 ألف حالة لتسجل بذلك أكبر حصيلة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق