أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

إطلاق “عملية تطهير” واسعة في درنة وضواحيها

أعلن وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية الدكتور عادل عوض الزائدي، عن انطلاق عملية التطهير والوقاية بمدينة درنة وضواحيها .

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفي بمدينة درنة، بحضور رئيس هيئة السلامة الوطنية العميد عبدالعزيز العرفي، ورئيس المجلس التسييري لبلدية درنة المستشار عبدالمنعم عبدالرحمن الغيثي، ومديري القطاعات الخدمية، وشبيبة الهلال الأحمر وفوج كشاف درنة، إن هذه الحملة تأتي بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمكافحة انتشار وباء كورونا، برئاسة وزير الحكم المحلي وعضوية رئيس هيئة المؤسسة الوطنية للمياه، ورئيس هيئة السلامة الوطنية، وجهاز حماية البيئة والإصحاح البيئي، وبمساندة جهاز الحرس البلدي، وشركة الخدمات العامة بنغازي قسم الوقاية.

ومن المقرر أن تشمل عمليات التعقيم كافة الشوارع الرئيسية والأزقة في المدينة والمناطق، كما أن المهام ستقسم بين فرق التعقيم والتطهير للبدء بأعمالها.

وأوضح وزير الحكم المحلي، أن الحملة تشمل جميع المدن الليبية التي تقع تحت مظلة القوات المسلحة والحكومة الليبية، وستكون الانطلاقة القادمة في مدينة طبرق وصولا إلى الجغبوب ومدينة امساعد.

من جهتها، تستمر حملات التعقيم التي تشرف عليها هيئة السلامة الوطنية في درنة، وتشمل المرافق العامة والطرق الرئيسية والفرعية ومعظم الأحياء.

وبحسب مسؤولي هيئة السلامة الوطنية، فإن هذه الحملة احترازية وقائية تطمئن المواطنين وكذلك تحثهم على البقاء في منازلهم.

وتستمر الحملة بمشاركة شركة الخدمات العامة وجهاز الحرس البلدي وشركة المياه والهلال الأحمر الليبي ومفوضية كشاف درنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق