الرياضة العالمية

إسبانيا تصطدم بإيطاليا في مواجهة نارية نحو التأهل لموسكو

تتجه الأنظار إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” الخاص بريال مدريد، حيث تقام ليلة السبت مباراة قمة بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا ستحدد بشكل كبير المتأهل منهما مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018.

وشكلت المجموعة السابعة عنوانا بارزا في التصفيات، منذ سحب القرعة ووقوع منتخبي إسبانيا وإيطاليا معا، لأن الترشيحات لنيل البطاقة المباشرة لم تخرج منهما نظرا لتفوقهما الواضح على منتخبات ألبانيا ومقدونيا وليشتنشتاين.

ولكن المنافسة بينهما كانت قوية منذ انطلاق التصفيات، وفاز كل منهما في خمس مباريات، وكان التعادل 1-1 سيد الموقف في القمة الأولى بينهما في إيطاليا في أكتوبر 2016، وهو ما يجعل من معركة الليلة محطة شبه حاسمة للتأهل.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيتعيّن على أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وتتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف أمام إيطاليا، وتتقدمان بفارق كبير عن ألبانيا (9 نقاط) التي تلتقي ليشتنشتاين الأخيرة من دون رصيد، وفي المجموعة الرابعة، تلتقي الليلة أيضا جورجيا مع إيرلندا، وصربيا مع مولدوفا، وويلز مع النمسا.

وتتصدر صربيا الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام إيرلندا، مقابل 8 نقاط لكل من ويلز والنمسا، و3 نقاط لجورجيا ونقطتين لمولدوفا.

وفي المجموعة الثامنة، تلتقي فنلندا مع آيسلندا وكرواتيا مع كوسوفو وأوكرانيا مع تركيا.

تتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام آيسلندا، مقابل 11 نقطة لكل من تركيا وأوكرانيا، ونقطة لكل من فنلندا وكوسوفو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة