العالم

إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب.. بسبب “سبتة ومليلية”

استدعت إسبانيا، سفيرة المغرب لديها ، كريمة بنيعيش، على خلفية تصريحات حكومية تتعلق بقضية مدينتي “سبتة ومليلية” التابعتيْن للإدارة الإسبانية، اللتين تطالب الرباط باسترجاعهما.

وقد جاء استدعاء السفيرة المغربية، بعدما تحدث رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، يوم السبت الماضي، عن إمكانية أن “يفتح ملف “سبتة ومليلية” في يوم ما.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية أن “كاتبة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية في إسبانيا كريستينا غالاش، استدعت سفيرة المغرب وأخبرتها أن الحكومة تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي إسبانيا”.

وطالبت “غالاش”، سفيرة المغرب بتقديم توضيحات بخصوص تصريحات “العثماني”، بينما لم يصدر موقف رسمي من الرباط بشأن استدعاء سفيرته.

وأسفر موقف إسبانيا الرافض للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء المتنازع عنها مع جبهة “البوليساريو”، عن إحياء مطلب استرجاع مدينتي “سبتة ومليلية” لدى عدد من المغاربة.

ورغم أن المغرب لا يتخذ خطوات فعالة من أجل استرداد مدينتي سبتة ومليلية، فإن السنوات الأخيرة شهدت تعاليًا في أصوات عدد من الجمعيات المغربية من أجل دفع الدولة نحو التحرك وعدم التخلي عن مدينتي سبتة ومليلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى