المرأة

إزالة الشعر الزائد دون ألم.. 4 طرق لا تخطر على البال

عند إزالة الشعر الزائد تشعر الكثيرات بالألم. ورغم هذا لا يمكنهن التخلي عن ذلك. فهذا يشكل جزءًا من الروتين الجمالي والحياتي. فإن كنت من هؤلاء اعلمي أنه يمكنك تخفيف الألم أثناء إزالة الشعر الزائد من خلال تطبيق 4 نصائح لم يخطر بعضها يوماً في بالك.

نصائح لإزالة الشعر الزائد من دون ألم

لا تشعرين بالارتياح عندما يحين موعد إزالة الشعر الزائد عن مختلف مناطق بشرتك. والسبب أن هذا يؤدي إلى شعورك بالألم. لكن اعلمي أنه حان الوقت لوضع حد لهذه المشكلة من خلال تطبيق إحدى هذه النصائح الأربعة.

1 تبريد البشرة

أياً تكن طريقة إزالة الشعر الزائد التي سيتم اعتمادها لا شك في أنها تسبب تهيج البشرة بدرجات متفاوتة. وهذا يعني ظهور علامات الاحمرار والحكة. ولهذا من المهم الحرص على تبريدها قبل بدء العملية. وفي هذه الحالة يجب أن توضع عليها منشفة باردة لمدة 30 ثانية.

2 تحضير البشرة

قبل نزع الوبر الأفضل أن يطبق على البشرة أي نوع من أنواع الكريمات أو أي منتج يحتوي على مواد دهنية. ومن المهم في المقابل استخدام منتج تقشير يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة. وهذا لا يمنع الشعور بالألم فقط، بل إنه يحد من نمو الشعر تحت الجلد ويجعل عملية إزالة الشعر أكثر سهولة.

3 إزالة الشعر بعد الاستحمام

لجعل هذه العملية سهلة جداً من المهم أن يتم القيام بها بعد الاستحمام مباشرة. فالماء الساخن يساعد على استرخاء البشرة. لكن من المهم في هذه الحالة أن يتم تبريدها منعاً لظهور علامات الحساسية عليها. كذلك يجب الحرص على تجفيفها بلطف وبشكل جيد.

4 تطبيق كريم مرطب

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد وغسل البشرة جيداً وتجفيفها بلطف ينصح دائماً بتطبيق لوشن أو كريم مرطب عليها. فهذا يعمل على تهدئتها وعلى الحد من ظهور أعراض التهيج والحساسية عليها كما أنه يخفف الشعور بالوخز والحريق. وينصح لهذه الغاية باستخدام منتجات تحتوي في تركيبتها على جل الألوي فيرا أو على مستخلص البابونج.

زر الذهاب إلى الأعلى