رياضة ليبية

إذا أراد الاتحاد التأهل أمام الساحل فعليه الانتباه لهذه الملاحظات

يحلّ مساء اليوم الأربعاء فريق الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على الساحل النيْجري ضمن إياب الدور التمهيدي لبطولة كأس الكونفيدرالية، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت ليبيا.

ويتسلّح الاتحاد في اللقاء بنتيجة الذهاب التي فاز فيها بهدف نظيف في ملعب الطيب المهيري بصفاقس التونسية، وسجله اللاعب معاذ عيسى.

يُعدّ الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب نتيجة “مفخخة” في كرة القدم كوْنها تحمل سلاحاً ذو حدّين، فهي من جانب ليست بصعبة التعويض بالنسبة للخصم على أرضه وبين جماهيره، بينما على الجانب الآخر هدف واحد كفيل بأن تضع قدماً ونصف في الدور الثاني.

حسابات التأهل

سيحتاج الاتحاد الفوز أو التعادل بأي نتيجة لتحقيق التأهل، أما الخسارة بفارق هدفين فأكثر مثل نتيحة 0-2 فهذا يعني خروجه من البطولة، وكذلك الخسارة 3-1، 4-2 ..الخ.

ويبدو من حسابات التأهل أن الاتحاد في وضعٍ جيد إلا أنه مُطالب بالتركيز الشديد مع التحلّي بالشجاعة لخطف هدف بغية قتل اللقاء مبكراً.

العامل البدني

يتميز الساحل بالقوة البدنية وسوف يسعى لجرّ اللقاء إلى الاحتكاك البدني العنيف بهدف استفزاز الخصم وإرهاقه بدنياً وهنا تكمن قدرة لاعبي الاتحاد على التعامل بهدوء وتركيز ذهني عالييْن لمنع أصحاب الأرض من استغلال تفوقهم في هذا الجانب.

الدقائق الأولى

الفريق النيْجري خسر الذهاب ولا يريد تضييع الكثير من الوقت لتعويض النتيجة؛ لذلك لاعبو الاتحاد مطالبون بالتعامل بحذر وهدوء وعدم اندفاع في الربع ساعة الأولى من اللقاء ليتمكنوا أيضاً من كسب الثقة مع مرور الوقت وزيادة الضغط النفسي على الخصم الذي سيلعب أيضاً ضد سيف الوقت.

وسيدخل لاعبو الساحل اللقاء في ثوب الذي ليس لديه الكثير ليخسره في هذا اللقاء كوْنه فقد نتيجة الذهاب ومُطالبًا بالتعويض.

فالضغط النفسي سيكون موزّعاً على الطرفيْن، حيث الاتحاد لديه نتيجة إيجابية سيسعى للحفاظ عليها وعدم عودة الأمور لمربع الصفر من خلال منع الخصم من تسجيل أي هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى