أخبار ليبيااهم الاخبار

إدانات محلية ودولية للهجوم الإرهابي

دانت عدة جهات محلية ودولية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الخارجية في طرابلس، اليوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح 10 آخرين.

الرئاسي

فقد دان المجلس الرئاسي الهجوم الإرهابي، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية المختصة بدأت التحقيقات في الهجوم لمعرفة هوية منفذيه، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، ومؤكدا أهمية التكاتف لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف أمن البلاد واستقراره.

داخلية الوفاق

عبرت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي، وقالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي وستلاحق الجماعات الإرهابية وستضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن البلاد.

البعثة الأممية

استنكر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الهجوم وقال إنه “لن ينال الإرهاب من قرار الليبيين بالسير نحو بناء الدولة ونبذ العنف”، معتبرا أن الهجوم على المؤسسات الليبية يمثل اعتداء على جميع الليبيين.

مجلس النواب

عبّر مجلس النواب عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي، وقال إن الإرهابيين يحاولون ضرب أمن البلاد، داعيا الليبيين للوقوف صفا واحدا في وجه هذه الجماعات الظلامية وتوحيد الجهود للتصدي لها والقضاء عليها.

الأعلى للدولة

دان المجلس الأعلى للدولة الهجوم الإرهابي، داعيا إلى توفير الدعم اللازم لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المتورطين ومنع تكرار مثل هذه الحادثة.

أميركا

دانت السفارة الأميركية في ليبيا بأشد عبارات الإدانة الهجوم الإرهابي، وقالت في تغريدة على حسابها في “تويتر”: إننا نتضامن مع جميع الليبيين في محاربتهم الإرهاب وسعيهم لهدف تحقيق دولة أكثر ازدهاراً واستقراراً وأمناً.

بريطانيا

دان السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، الهجوم الإرهابي، مقدما التعازي لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

مصر

عبرت مصر في بيان لوزارة خارجيتها، عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي، مؤكدة أهمية حشد الدعم الدولي للجهود الأممية في استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، وخاصةً في تنفيذ الترتيبات الأمنية الخاصة بطرابلس.

البرلمان العربي

عبّر رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر “خارجية الوفاق”، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني ليبيا عن المضي قُدماً لاستكمال المسار السياسي وإتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية وصولاً للحل الشامل للوضع في دولة ليبيا.

منظمتان حقوقيتان

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن بالغ إدانتهما للعملية الإرهابية، مؤكدتين أن استمرار الإرهاب يشكل التحدي الرئيس لمسيرة بناء البلاد، مشددتين على مسؤولية المجتمع الدولي في التعاون لضمان القضاء على الإرهاب بليبيا.

البحرين

أكدت البحرين تضامنها مع ليبيا بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الخارجية بحكومة الوفاق. وشددت على دعمها كل ما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في ليبيا بما يضمن وحدة وسلامة أراضيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى