أخبار ليبيا

إجراءات احترازية في باليرمو استعداداً لمؤتمرها بشأن ليبيا

أصدرت السلطات الإيطالية تعميماً يضم مجموعة من التعليمات  لأهالي مدينة باليرمو، وخصوصا سكان المنطقة التي ستستضيف فيها المدينة أعمال المؤتمر المنعقد بشأن ليبيا خلال يومي 12/13 نوفمبر الجاري.

وحمل التعميم تحديد ساعات وتواريخ حظر مرور وصف السيارات في شوارع بعينها تقع في نطاق مقر انعقاد جلسات المؤتمر، فيما حددت السلطات الطرق والمسالك التي يمكن للمواطنين استخدامها بديلا عن هذه الطرق والمعابر.

كما أعلنت الشرطة في المدينة عبر وسائل الإعلام المحلية عن توفير مواقف للسيارات بإمكان المواطنين اللجوء إليها لركن سياراتهم، بدلاً من ركنها في الشوارع الداخلة في منطقة حظر المرور، إلى جانب توفير حافلات نقل ركاب خاصة للذين طال حظر المرور مناطق سكناهم، وحددت الجهات المعنية أماكن وخطوط سيرها تسهيلاً على المواطن ورفع المشقة عنه.

وبيّنت الشرطة الإيطالية تواريخ ومواعيد قفل هذه الطرقات وساعات البداية والنهاية عن كل يوم ولكل منطقة على حدة، كما أوضحت القيود الخاصة بالسيارات الدبلوماسية المعتاد تواجدها في المكان بحكم مقرات عمل أصحابها.

وحفاظاً على حركة الشاحنات ونقل البضائع من الميناء وإليه، حددت السلطات مساراً خاصاً لها كي لا تتاثر أعمال الشحن بسبب هذه الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات الأمنية المختصة لتأمين جلسات انعقاد مؤتمر باليرمو وضيوفه والمشاركين فيه من كبار الشخصيات السياسية في العالم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى