الصفحة الرئيسية اهم الاخبار أول هاتف برام 8 غيغابايت.. 10 اختراعات ثورية في معرض CES

أول هاتف برام 8 غيغابايت.. 10 اختراعات ثورية في معرض CES

معرض CES

218TV.net خاص

ركز معرض CES 2017 للإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام على الجوانب الترفيهية والطبية  العام الماضي .. وشهد المعرض التركيز على الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية.

وإليك أهم  أجهزة واختراعات ثورية ظهرت في المعرض:

 

هاتف برام 8 غيغابايت

هاتف برام 8 جيجابايت

قدمت أسوس أول هاتف ذكي برام 8 جيجابايت  ويدعم الهاتف مشروعي جوجل، الاول تانجو للواقع المعزز، والثاني Daydream  للواقع الافتراضي ويعد ثاني هاتف ينضم إلى مشروع جوجل بعد لينوفو فاب 2 برو  ويضم العديد من المواصفات مثل شاشة 5.7 بوصة سوبر أموليد بدقة 2K.

 

أسرع ذاكرة تخزين فلاش

أسرع ذاكرة تخزين فلاش

ذاكرة تخزين فلاش USB من شركة SanDisk، قالت بأنها أسرع فلاش في العالم بسرعة قراءة تبلغ 420 ميغابايت في الثانية، وسرعة كتابة 380 ميغابايت في الثانية، وهذا ما يعني نقل فيلم كامل بدقة 4K إلى الجهاز في أقل من 15 ثانية.مع سعة تخزينية حتى 256 جيجابايت وبسعر  180 دولار أمريكي وسيكون متاحا للشراء إبتداء من  شهر يناير 2017 الجاري.

 

لاب توب بثلاث شاشات

لاب توب بثلاث شاشات

قدمت شركة ريزر نموذج لفكرة لاب توب يُدعى razor valerie F بثلاث شاشات عرض وقياس كل منها 17 انش وبدقة “4 كي”.… كما أعلنت عن مشروع   Arianaوهو عبارة عن جهاز إسقاط ضوئي موجه لعشاق الألعاب ويحول غرفة اللاعب إلى شاشة ضخمة تعرض محتوى اللعبة وذلك من خلال عدسات عين السمكة وقدرات معالجة متقدمة وهذا سيجعل اللاعب يرى بيئة اللعبة حوله ليعيش واقعية أكثر في الألعاب.

 

شاشة سوني Bravia بدون سماعات

شاشة بدون سماعات

كشفت شركة سوني عن شاشة بمقاس 55 إنشا بدون سماعات تقليدية .. وينبعث الصوت من الشاشة نفسها و الشاشة نحيفة وبدقة 4K وبتقنية  OLED ، وسوف تقدم تجربة توحيد للصوت والصورة والذي لم يتم تحقيقه في أي تلفاز تقليدي آخر من قبل، وفقا لشركة Sony

 

نظارة  واقع افتراضي ومعزز

 تراضي ومعزز

وهي نظارة من شركة ODG بالتعاون مع شركة كوالكوم التي تدعمها بمعالج سناب دراغون  وتعمل نظارتا R8 لفئة المستهلكين و R9 للفئة التجارية والصناعية وتعمل  النظارة بنظام اندرويد نوغا وتسمح بمشاهدة المحتوى مثل الافلام.

 

أكبر فلاش في العالم

أكبر فلاش في العالم

كشفت شركة Kingston Digital عن فلاش نقل البيانات بمساحة 2 تيرا بايت ونسخة أخرى بسعة 1 تيرابايت، ما يجعلها أكبر فلاش ميمورى فى العالم من حيث السعة ويمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 70 ساعة من الفيديو بدقة 4K مع هيكل صلب مقاوم للصدمات مع موصل USB 3.0 وتتوافق مع جميع أنظمة التشغيل ولا يعرف سعرها بعد.

 

دراجة نارية بتوازن ذاتي

دراجة توازن ذاتي

نموذج دراجة ذاتية القيادة من شركة هوندا وتمتلك نظام التوازن الذاتي الذي يساعد سائقها على توازن الدراجة لتحقيق السلامة الكاملة باستخدام تكنولوجيا “رايدينج أسيست” التي تساعد على التوازن، أي أنها تتبع صاحبها بشكل مستقل وبدون سائق.

 

شاشات QLED

شاشات QLED

قدمت سامسونج ثلاث شاشات Q7، Q8 وQ9 بتقنية QLED وتقول الشركة أنها أفضل من تقنية OLED التي تقدمها المنافسة إل جي وتتميز هذه الشاشات بقدرتها  على إنتاج كافة الألوان بنفس درجة السطوع وتمنع تسريب أية إضاءة من البيكسل أي أن كل بيكسل يُضيء لوحده.

 

قناع Wair لتنقية الهواء

قناع لتنقية الهواء

قناع يحتوي على عدد كبير من فلاتر تنقية الهواء، القابلة للتغيير، من أجل الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من التلوث, والقناع الجديد يحتوي على مروحة مدمجة صغيرة بالإضافة إلى البطارية، وتستهدف سائقي الدراجات النارية، ومن المتوقع أن تتراوح بين 156 إلى 208$.

 

شيءٌ من المستقبل

شيءٌ من المستقبل

نظام BMW Air Touch يوفر شاشة بانورامية يتم التعامل معها مثل الشاشات اللمسية لكن هنا لست بحاجة للمس الشاشة كي تتحكم بها كما تفعل على هاتفك الآن بل تفعل ذلك عبر ايماءات اليد حيث تطفو الواجهة من الشاشة على طريقة تقنية هولوغرام، حيث توجد كاميرا تتبع حركة يد  أو أصابع المستخدم المتفاعلة مع الواجهة.

شاهد ايضا

كيف يُراقب “فيسبوك” منشورات “الإرهاب‎”؟ اقرأ

أعلنت شركة “فيسبوك” سابقا أنها ستساهم في مراقبة أية مواد تتعلق بالعنف والإرهاب…