حياة

أول مدينة بالعالم سينفذ منها الماء

218TV|رصد إخباري

بعد ثلاث سنوات من الجفاف، لم يعد لدى مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ما يكفي من المياه سوى لأقل من 95 يومًا فقط، حيث أعلن مسؤولو دولة أفريقية أنه لم يتبق سوى 95 يوما حتى تصل العاصمة إلى “يوم الصفر”، وبذلك ستكون أول مدينة كبرى فى العالم سينفذ منها الماء.

وقالت مجلة “تايم” الأمريكية إنه ما لم يقم السكان بخفض الاستخدام اليومي للمياه بشكل جذري، فإن عمدة المدينة باترشيا دى ليل تحذر من أن 4 ملايين شخص ستنفذ منهم المياه بالتحديد يوم 22 أبريل المقبل.

وأشارت “تايم” إلى أن هذه الحسابات حقيقية وتتم كل أسبوع على أساس الاستهلاك اليوم واحتياطي المياه، وفي الثامن من يناير عدلت عمدة كيب تاون التاريخ من 29 أبريل إلى 22 أبريل، بناء على الارتفاع في الاستخدام اليومي في أنحاء المدينة.

وأوضحت بلدية كيب تاون إنه لتدارك تلك الأزمة، سيتم تقليل المخصص اليومي للمياه لكل منزل بدلاً من 87 لترا، إلى 50 لترا، في اليوم الواحد، ابتداء من شهر فبراير المقبل.

وأوضحت باتريسيا دي ليل، رئيس البلدية في بيان نشره موقع “Live Science” العلمي المتخصص أنه “لم يتبق سوى 95 يومًا، قبل أن نصل إلى يوم الصفر”، وتابعت قائلة:“يوم الصفر هذا يعني، أننا سنضطر إلى إيقاف ضخ المياه في جميع الصنابير، وسيتم توزيع المياه يدويًا على كل مقيم في العاصمة بمعدل 25 لترًا يوميًا”.

وأشارت رئيسة بلدية كيب تاون إلى أن السلطات تبحث حاليًا عن مصادر جديدة للمياه، من خلال إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ومشاريع تحلية المياه وحفر آبار إضافية للمياه الجوفية، مُحذّرة من أن كل تلك الوسائل والطرق، لن توقف السير نحو “اليوم صفر”حتى على المدى القصير على الأقل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة