العالم

أوكرانيا.. بطل مسلسل “خادم الشعب” في سدة الحكم

وجه الممثل الكوميدي الأربعيني فلاديمير زيلينسكي ضربة موجعة للرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، بفوزه الساحق عليه في الانتخابات الرئاسية، بعد حصوله على أكثر من 73 في المائة من الأصوات.

وتعهد زيلينسكي الذي لا يملك أي خبرة سياسية، بألا يخذل الشعب الأوكراني، وبأنه سيعمل على إنهاء الحرب في شرق البلاد، والقضاء على الفساد، والحد من ارتفاع الأسعار وتدني مستويات المعيشة، دون أن يكشف عن خطته لتحقيق ذلك، وسط مطالبات من المستثمرين ببيئة آمنة وإجراء إصلاحات لجذب الاستثمار الأجنبي.

وأشاد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في خطاب مشترك، بإجراء الانتخابات رغم التوترات في جزء من البلاد، وأبديا دعما لمساعي الإصلاح بما يشمل ترسيخ سيادة القانون والسعي لتحسين النظام المالي وقطاع الطاقة، مشددين على أن أمام البلاد مشوار طويل للوفاء بمطالب الشعب بالسلام والديمقراطية والرخاء.

من جهته أعلن الكرملين أن الوقت ما يزال مبكرا للحديث عن تعاون محتمل مع الرئيس الجديد غير أن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف رأى في نجاح زيلينسكي فرصة لتحسين العلاقات بين البلدين، وما يظهر حاجة واضحة لحل مشكلات أوكرانيا، كما هنأت السفارة الأمريكية لدى كييف، الرئيس المنتخب، وشكرت الرئيس السابق بيترو بوروشينكو على جهوده في تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الرئيس المنتخب يمثل دور الرئيس في سلسلة تلفزيونية كوميدية تحمل اسم “خادم الشعب”،  فهل يجسد دوره واقعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى