الرياضة العالمية

أهم 6 أهداف في تاريخ ميسي

218TV | رصد اخباري

وصل النجم الأرجنتيني في فريق برشلونة ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 600 في مسيرته الكروية بعد تسجيله هدفاً “رائعاً” أمام أتليتكو مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وحقق هدف ميسي نقاط الفوز الثلاثة على ثاني خصومه المفضلين من حيث التهديف بتسجيله 28 هدفاً في شباك الأتليتيكو.

وبرغم العدد الكبير لأهداف ميسي عبر مسيرته الكروية والكثير منها كان حاسماً ومهماً إلا أن ثمّة أهداف لا ينساها النجم الأرجنتيني وأيِ من عشاقه.

إليكم أهم 6 أهداف في تاريخ ميسي:

نهائي كأس 2015

كان عام 2015 عاما جيدا لميسي وفريقه برشلونة، وقد سجل في نهائي بطولة كأس الملك هدف الفوز باللقب على حساب أثليتيك بلباو وذلك بعد فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا.

قيمة الهدف لا تكمن بأهميته فقط ومنح فريقه أفضلية اللقاء بل بالطريقة التي سجل بها الهدف حين استقبل الكرة في منتصف ملعب الخصم على الجناح الأيمن وراوغ 3 لاعبين في مساحة ضيقة جداً ليخترق منطقة الجزاء ويراوغ المدافع ثم يسدد الكرة في زاوية صعبة.


هدف الليغا 2015

وفي نفس العام أيضاً واجه برشلونة أتليتكو مدريد وكان بحاجة للفوز كي يضمن لقب الدوري الأسباني وتكفّل ميسي بالمهمة بتسجيله هدفاً بعد ثنائية جميلة مع بيدرو على أرض ملعب الكالديرون.


نهائي دوري أبطال أوروبا 2009

قاد ميسي في هذه المباراة النهائية فريقه تحت قيادة بيب غوارديولا للفوز باللقب بعد تسجيله هدف الفوز على مانشستر يونايتد بنهائي دوري أبطال أوروبا بعد رأسية متقنة في مرمى فان دير سار.


نهائي دوري أبطال أوروبا 2011

عاد ميسي مجدداً في نهائي دوري الأبطال وأمام مانشستر يونايتد أيضاً ليستلم الكرة خارج حدود منطقة الجزء ويسددها بقوة في مرمى فان دير سار ليقود فريقه للفوز باللقب.


نصف نهائي الأبطال 2011

في نفس الموسم تواجه برشلونة مع غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكانت مواجهة ذات طابع خاص يسعى من خلالها برشلونة إلى الانتقام من الريال الذي جرّده من لقب كأس الملك بقيادة جوزيه مورينهو.

واستقبل يومها ميسي عرضية من إبراهيم فيلايني ليسددها في شباك ايكر كاسياس وسط ذهول ملعب السنتياغو برنابيو.


تذكرة مونديال 2018

أسكت ميسي سيف الانتقادات الطويل الذي طاله مع منتخب الأرجنتين حينما وصل إلى مباراة فاصلة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 ودخل منتخب الأرجنتين اللقاء ولا بديل عن الفوز.

وتكفّل ميسي بمهمة إنقاذ بلاده من فضيحة الغياب عن المونديال بعدما كان شبه فاقداً لأمل التأهل، وذلك عقب تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” فى شباك مضيفه الإكوادور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة