حياة

أهم العصائر لصحتك في رمضان.. وطرق إعدادها

أهم ما يحتاجه جسم الصائم في رمضان هو تعويض السوائل التي فقدها نتيجة الانقطاع عن الطعام والشراب لساعات طويلة.

وتناول السوائل خلال الإفطار وطوال الليل أمر ضروري لتجنب التهابات المسالك والامساك، وتاليا مجموعة من المشروبات تعتبر الأفضل للصائم.

* الحليب والتمر: وهو من أفضل المشروبات في رمضان، ويتم تحضيره بنقع حبات من التمر في كوب من الحليب وتركها 12 ساعة، ويفضل شربه قبل تناول طعام الإفطار.

* قمر الدين : غني بالألياف وبفيتامين “A“. ومادة الريتينول، وهي مادة سهلة الامتصاص في الجسم وتعزز من عملية الهضم.

* عصير الليمون بالنعنع: كوب من هذا العصير يمنحك الانتعاش والطاقة طوال الليل، ويحضّر بخفق كوب من الليمون الطبيعي مع بعض أوراق النعنع.

* مخفوق الموز بالحليب: غني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامين “C” و”B6“.ويفضل تناوله خلال الإفطار أو في السحور لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال الصيام.

* مخفوق اللوز بالحليب: يحتوي على فوائد عديدة للجسم لمساعدة الشخص على الصيام، ولتحضيره نقوم بنقع  12 حبة لوز في كوب ماء طوال الليل، ثم نقوم بتقشير حبات اللوز. ونقوم بخفقها مه كوب من الحليب منزوع الدسم وملعقة من عسل النحل وبعض حبات الهيل المقشرة.

* عصير الطماطم والتفاح: الخبراء ينصحون بتناوله خلال الافطار لأنه غني بالفيتامينات والحديد والألياف، ولتحضيره نقوم بخلط التفاح المقشور مع حبات الطماطم مع إضافة القليل من الماء وبعض قطرات الليمون وملعقة من عسل النحل

* الماء: وهو الأهم في كل المشروبات، والأفضل للجهاز الهضمي بعد يوم طويل من الصيام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة