أخبار ليبيا

أمطار في الشمال واستقرار للطقس في الوسط والجنوب

أصدر مكتب الإعلام والثقافة بالقوات البحرية مُلخصا عاما لحالة الطقس بيّن فيه تكاثر السحب المصحوبة بالأمطار المتفرقة في مناطق الشمال واستقرار الطقس بمناطق الوسط والجنوب .

وأشار المكتب إلى أن الطقس من رأس إجدير حتى سرت وفي سهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون غائما مع تكاثر السحب وظهور خلايا رعدية واحتمال لسقوط إمطار متفرقة، فيما تكون الرياح غربية تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 13 و17 درجة مئوية.

ويكون الطقس في بن جواد وسهل بنغازي والأبيار والجبل الأخضر حتى طبرق وجالو والجغبوب غائما مع ظهور خلايا من السحب الرعدية مصحوبة بأمطارعلى الساحل ومناطق الجبل الأخضر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 13 و19 درجة مئوية ولا تتجاوز الـ8 درجات مئوية بمناطق الجبل الأخضر وتصل في الدواخل إلى 22 درجة مئوية .

وتطرق المكتب إلى الطقس في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ليكون قليل السحب، والرياح جنوبية إلى شمالية غربية نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 17 و21 درجة مئوية، فيما سيكون الطقس في الكفرة وتازربو والسرير مشمسا إلى ظهور بعض السحب ورياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين 19 و23 درجة مئوية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق