العالم

“أمة واحدة”.. مجلة جديدة لبث فتاوى التحريض والفتن

تقرير| 218

مصائب قوم عند قوم فوائد، ينطبق القول على أخطر تنظيمين إرهابيين روعا العالم على مدى سنوات، فمع هزيمة داعش العسكرية في العراق وسوريا، بدأ تنظيم القاعدة الإرهابي بإعداد العدة لتسيد المشهد من جديد، عبر تدشين منصة إعلامية حملت اسم مجلة “أمة واحدة”، بزعم اهتمامها بشؤون المسلمين، وجاءت افتتاحيتها بقلم زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

ويكشف مضمون المجلة وتوقيت إصدارها عن خلاف عميق وأزمة تناحر داخل التنظيم ومخاوف لدى الظواهري من الإطاحة به، بعد توارد أنباء عن محاولات لتنصيب حمزة بن لادن بدلا عنه، لذا تضمن عدد المجلة مقولات للمؤسسين الأوائل وكبار منظري التنظيم للتأكيد على أنه يسير على نهجهم، ومحاولة دعوة أنصاره للسمع والطاعة.

واحتوت المجلة الصادرة عن مؤسسة السحاب، التي سبق وأنتجت الكثير من فيديوهات التنظيم، على مقالات تحريضية ضد عدد من الدول العربية، ما يثبت أنها منبر لبث فتاوى التحريض والفتن، ومنها تسجيل لقيادي التنظيم في الجزائر أبو يوسف العنابي، ومقال بعنوان (رؤى مبشرة لأبي يحيى الليبي) يحث فيه على القتال والاستمرار فيه.

وتشير موضوعات المجلة إلى نهج التنظيم العنيف خلال المرحلة القادمة، واستمراره في التحريض على قتال العدو البعيد، ساعيا إلى تضليل العقول، عبر الزعم بعدم استهداف دماء المسلمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى