العالم

أمام لافروف.. ترامب يحذر روسيا من التدخل بالانتخابات

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحذيرا جديدا إلى روسيا، من التدخل في الانتخابات الأمريكية، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، بحسب المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري، ليرد لافروف بأن موسكو تريد نشر الاتصالات الأمريكية الروسية التي تبرئ ساحتها من مزاعم تدخلها في الانتخابات الأمريكية عام 2016 غير أن واشنطن منعت نشرها.

وأشار لافروف وفي مؤتمر صحفي أعقب لقاءه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، إلى وجود اتصالات مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، دون أن يقدم تفاصيل، حول ماهيتها، بيد أنه كرر نفي التدخل الروسي، وجدد في الوقت ذاته عرض بلاده تمديد معاهدة ستارت الجديدة للحد من الأسلحة في حين أكد ترامب وبومبيو على الحاجة إلى حوار استراتيجي يشمل الصين أيضا وهو أمر سبق ورفضته بكين.

في سياق داخلي آخر، أثار زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل احتمال محاكمة قصيرة في مجلس الشيوخ للرئيس دونالد ترامب دون استدعاء أي شهود، الأمر الذي يعزز خلافه مع ترامب الذي يدعو إلى محاكمة كاملة بحضور الشهود بمن فيهم نائب الرئيس السابق جو بايدن في مجلس الشيوخ.

ومن المنتظر أن يصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على مساءلة ترامب الأسبوع المقبل بعد توجيه تهمتين رسميتين له هما “خيانة” البلاد من خلال استغلال السلطة، وعرقلة تحقيق الكونغرس في الفضيحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق