أخبار ليبيااقتصاد

أكثر المدن الليبية بحثا عن العملة الرقمية الشهيرة “بتكوين”

كشف محرك البحث “غوغل” عن خريطة تفاعلية لترتيب دول العالم من حيث اهتمام مواطنيها بالعملة الرقمية “بتكوين” التي شهدت انخفاضاً حادًا في الشهور الأخيرة.

وأظهر الموقع أن اهتمام الليبيين بالعملة الرقمية الشهيرة محدود نسبياً، وذلك مقارنةً مع دول أخرى، حيث صنّف الموقع اهتمام الليبيين بالعملة على المؤشر بدرجة “5”.

ويتم حساب مؤشر الاهتمام على مقياس من 0 إلى 100 ، حيث الدرجة 100 هي الدرجة القصوى من الاهتمام، فمثلاً إذا حصل بلد ما على مؤشر “50” فهذا يعني أن العملة نصف مشهورة في هذا البلد.

لكن على المستوى المحلي في ليبيا، ما هي المدن الأكثر اهتماماً بالعملة الإلكترونية؟

الموقع أظهر أن مدينة طرابلس هي الأكثر بحثاً عن كلمة “بتكوين” وحصلت على درجة 100 وهذا يعكس مؤشراً قوياً لاهتمام سكان طرابلس بالعملة من خلال البحث المكثف عنها بالإنترنت.

بينما جاءت في المرتبة الثانية مدينة مصراتة مع درجة 69، ثم بنغازي مع درجة 66.

ورصد محرك البحث غوغل أن شهر فبراير الجاري كان أكثر الشهور بحثاً عن العملة، ثم شهر مارس العام الماضي 2018، وبعدهما شهر أبريل 2018، وفي المرتبة الرابعة شهر ديسمبر 2018.

وكان موقع Coin Dance قد استبعد ليبيا من قائمة البلدان التي يفضل مواطنوها التداول أو التجارة بالعملة الإلكترونية الافتراضية “بتكوين”.

وجاء على الموقع  قائمة الدول التي يُفضّل سكانها التداول عبر العملات الافتراضية وفي مقدمتها البتكوين.

ويظهر عبر الموقع أن التداول عبر البتكوين في ليبيا محدود جداً ومنحصر في مناطق محدودة مثل مدينة طرابلس، رغم أن ليبيا مصنفة ضمن الدول التي لا تمنع التداول بهذه العملة عبر الإنترنت.

وجاء المغرب في المرتبة الثالثة على مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط وفي المركز 36 عالميا بالتصنيف الدولي للمعاملات التي تتم بـ”البتكوين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق