أخبار ليبياحياة

أكثر المدن الليبية التقاطاً للصور.. بنغازي ستُفاجئك  

كشفت خريطة تفاعلية حرارية لدول ومدن العالم، عن أكثر المدن التقاطاً للصور من السكان المقيمين والزوار.

وتُظهر الخريطة التي نشرها موقع Sightsmap اهتمامات الناس بأكثر الأماكن والمعالم السياحية، بحيث لا يضعون كاميراتهم جانباً مثل مدن نيويورك واسطنبول وبرشلونة وباريس.

وتُظهر الخريطة التي نشرها موقع Sightsmap عن الأماكن الأكثر تصويرًا في جميع أنحاء العالم في خريطة ملونة حرارياً حسب زخم الصور التي يتم التقاطها، بالإضافة إلى مقالات ومعلومات حول المواقع التي يتم تصويرها.

وجاءت العاصمة طرابلس والتي تعاني حالياً من اضطرابات أمنية جراء اشتباكات مسلحة في المرتبة الأولى محلياً و954 عالمياً.

وجاءت العاصمة طرابلس والتي تعاني حالياً من اضطرابات أمنية جراء اشتباكات مسلحة في المرتبة الأولى محلياً و954 عالمياً.

وسيطر متحف السرايا الحمراء في طرابلس، على قائمة أكثر الأماكن التقاطاً للصور من المواطنين والزوار، إضافة إلى قوس ماركوس أوريليوس من بين أكثر المعالم الليبية التقاطاً للصور في البلاد، كما حضر في عدسات المصورين ميدان الشهداء في طرابلس، وبرج طرابلس، ومعرض طرابلس الدولي.

واحتلت مدينة طرابلس المرتبة 954 عالمياً في قائمة شملت عشرات آلاف المدن حول العالم.

أما ثاني المدن الليبية من حيث كمية التقاط الصورة فكانت من نصيب مدينة لبدى الكبرى، وذلك لموقعها الأثري المميز، لتحتل المركز2667 عالمياً.

وهيمن موقع مسرح لبدة الكبرى الأثري على اهتمامات المصورين، إضافة إلى المعلم الأثري الروماني البازيليكا السيفيرانية.

وفي المرتبة الثالثة جاءت مدينة صبراتة، وتنوعت الأماكن المفضلة للتصوير بين أثرية مثل معبد إيزيس ومعبد صبراتة الأثري وساحلية للشاطئ.

وحلت في المركز الرابع مدينة بنغازي، التي جاءت بالمركز 6082 عالمياً، وهيمن فندق تيبيستي ومحيطه على أكثر الأماكن جذباً للتصوير في مدينة بنغازي، ثم فندق أوزو ومحيطه، ثم جامعة بنغازي.

ومن بين الأماكن الجذابة للتصوير في بنغازي ميدان الشجرة، كاتدرائية بنغازي، سوق السمك، بحيرة 23 يوليو، معرض تاج محل وغيرهم.

وجاء في المرتبة الخامسة من بين المدن الليبية مدينة غدامس، بينما في المرتبة السادسة مدينة شحات، وسابعاً مدينة نالوت، وثامناً سرت.

عالمياً احتلمت مدينة نيويورك الموقع الأكثر تصويرًا في العالم ، مع متحف غوغنهايم المتصاعد ومبنى إمباير ستيت وتمثال الحرية.

وساعد كل من كولوسيوم في روما وكنيسة ترينيتا دي مونتي في عصر النهضة إلى احتلال المدينة الإيطالية إلى المركز الثاني ، بينما جاءت برشلونة في المركز الثالث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة