تكنولوجيا

أقوى 6 مميزات بهاتف هواوي ميت 20 برو

أعلنت شركة هواوي عن سلسلة هواتف ميت 20 خلال مؤتمرها في مدينة لندن، والذي قدمت فيه مجموعة من التقنيات الرائعة.

إليكم أبرز التقنيات الجديدة والقوية في هاتف ميت 20:

هيكل قوي

يأتي الهاتف بإطار معدني مع واجهة وخلفية مغطاة بزجاج من نوع جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات.

هذه المرة دعمت الشركة الهاتف بطبقة رقيقة تجعل الهاتف مقاوم للبصمات.

 

الأمن والحماية

جاء الهاتف هذه المرة بمستشعر ثلاثي الأبعاد بشكل خاص ليدعم ميزة فتح الهاتف عبر التعرف على الوجه مثل التقنية التي في هاتف آيفون إكس التابع لشركة آبل.

كما وضعت الشركة في نسخة “برو” ميزة التعرف على بصمة الإصبع ودمجها في الشاشة هذه المرة، ويدعم الهاتف خاصية مقاومة الماء و الغبار بمعيارية IP68.

 

السماعات الخارجية

وضعت هواوي مكبرات صوتية خارجية بشكل مختلف عن بقية الهواتف، وإضافةً إلى كوْنها سماعات مزدوجة ستيريو، فقد ألغت الشركة مخرج السماعات الذي نعرفه بشكل تقليدي إلى جانب مدخل الشاحن “يو اس بي”، وهذه المرة يخرج الصوت من سماعة المكالمات، ومدخل يو اس بي من نوع سي الخاص بشحن الهاتف، ولكن لا يُعرف بعد كيف سيخرج الصوت في حال كان الهاتف على الشاحن.

 

الأداء

يأتي هاتف ميت 20 برو مزود  بمعالج Kirin 980 ثماني النواة بتردد يصل الى 2.6 جيجا هرتز مع معالج ذكاء اصطناعي ثنائي النواة و تقول هواوي إنه أسرع بـ 47% من الاصدار السابق وأن أداء الهاتف يقل بنسبة 5% فقط بعد مرور 18 شهر بفضل محرك الذكاء الاصطناعي.

الهاتف يوفر رام سعة 6 جيجابايت و ذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيجابايت ،و يمكن اضافة ذاكرة تخزين خارجية حتى سعة 256 جيجا بايت لكنها ليست من نوع microSD بل من نوع نانو و ليكون أول هاتف بهذه الذاكرة.

 

التصوير

قدمت الشركة هاتفاً بثلاث كاميرات خلفية متنوعة المهام مثل التصوير الواسع العريض، والدقة العالية، وتباين الألوان القوي إضافة إلى ميزة عزل الأجسام عن الخلفية مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يمكن للكاميرا التعرف على عدد السعرات الحرارية في الوجبات المختلفة من خلال التعرف على مكونات الطعام من خلال ميزة التصوير ثلاثي الأبعاد.

بينما الكاميرا الامامية بدقة 24 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0 مع ميزة عزل الخلفية و يمكنها التقاط صور ثلاثية الابعاد و هي ميزة نراها لأول مرة في الهواتف الذكية.

 

البطارية

لا تكمن قوة بطارية هاتف هواوي الجديد لأنها بقدرة 4200 ميلي أمبير، فهذا الرقم ليس مرتفعٌ جداً، لكن وضعت الشركة مع الهاتف شاحن سريع بقدرة 40 واط، وهذا يعني أنه سيشحن حتى 70% خلال نصف ساعة فقط، وشاحن لاسلكي سريع بقدرة 15 واط.

كما جاء الشحن اللاسلكي السريع كأول هاتف من هواوي الذي تتوفر فيه هذه الميزة، وذكرت انه الاسرع من بين الشواحن اللاسلكية.

ودعمت هواوي الهاتف بميزة جميلة وهي شحن هاتف آخر لاسلكياً من نفس الجهاز، وهنا سخر رئيس الشركة من الايفون ودعا مستخدميه لشحن هاتفهم بالميت 20

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة