اهم الاخبارحياة

أغاني قديمة لمطرب ليبي تُحقّق مشاهدات مليونية بـ “يوتيوب”

218TV.net خاص

لا يتداول أحد الحديث عن أغاني الثمانينات والتسعينات، ويخلو هذا الحوار من ذكر إسم الفنان الليبي حميد الشاعري أحد أشهر الملحنين والموزعين الموسيقيين في هاتين الحقبتين.
وساهم الشاعري في صناعة الأغنية العربية بتغيير شكل اللحن والتوزيع بعد ظهوره على الساحة الفنية، كما ساعد نجوماً كبار على الإنطلاق بعالم الفن.
ورغم أن أهم أعماله الفنية مضى عليها زمن ليس بالقصير إلا أن الكثيرين يشاهدونها حتى اليوم .. وإليك أكثر 10 فيديوهات مشاهدة للشاعري على يوتيوب (تنازلياً):

 

10. شعبيات متقال

ألبوم لأغاني شعبية صعيدية أعاد الشاعري توزيعها لتمزج بين اللونين الصعيدي الشعبي واللحن العصري وحققت شهرة واسعة في التسعينات لتكون أحد أيقونات الأغاني العربية من أشهرها “ميل واسقيني ياواد عمي”.
هذا الفيديو لوحده حقق حوالي 650 ألف مشاهدة، لكن الأغاني بداخله منفردة حققت ملايين المشاهدات.

 

9. أغنية “لو لو لالي”

في المرتبة التاسعة جاءت هذه الأغنية وهي بالاشتراك مع إيهاب توفيق ومصطفى قمر وثالث يُدعى “نامق” قدّم هذه الأغنية معهم ثم اختفى، وتُعتبر من الأعمال الفنية الشهيرة التي ساهمت بشهرة قمر وتوفيق وحققت حوالي 670 ألف مشاهدة.

 

8. دويتو مع “علاء عبد الخالق”

شكّل الشاعري في منتصف التسعينات ثنائياً قوياً مع الفنان علاء عبد الخالق بصوته الدافيء ، وقام بتلحين وتوزيع معظم أغانيه واشترك معه في بعضها أيضاً مثل هذه الأغنية “اجيلك من ورا الأحزان” وحققت حوالي 800 ألف مشاهدة.

 

7. فيديو كليب “ويلي”

هذه الأغنية من أعماله الحديثة وصدرت في 2015 ، وجاءت بالاشتراك مع الشاب محمد قماح ، ويستعيد بها ذكريات الماضي. وحققت حوالي 800 ألف مشاهدة.

 

6. مرسول الحب

وهي أغنية مغربية عاطفية متداولة وأعاد غناءها الموسيقار المغربي عبد الوهاب الدكالي عام 1972 ، لكن حميد الشاعري أعاد اكتشاف الأغنية بتوزيع موسيقي جديد أكثر سرعةً وعصرية بما يناسب الذوق العام في الثمانينات والتسعينات، لكن دون الإخلال بالشكل العام للأغنية وحققت نجاحاً مدوياً أظهرت بقوة براعة حميد الشاعري.
وحققت حوالي مليون و80 ألف مشاهدة.

 

5. فيديو كليب “حبيبة”

وأدى الشاعرى هذه الأغنية باللهجة الليبية وهي من الفلكلور الليبي، وصدرت ضمن ألبوم “أكيد” عام 1986 وحققت أكثر من مليون و100 ألف مشاهدة.

 

4. دويتو “خدني” مع نيللي زيدان

أغنية اشترك بها الشاعري مع المطربة نيللي زيدان والتي اختفت عن الساحة الفنية وكانت تشتهر بصوتها الرقيق، وحققت شهرة واسعة أوائل التسعينات ، وحققت أكثر من مليون و 300 ألف مشاهدة.

 

3. دويتو “عيني” مع هشام عباس

من أشهر أعمال حميد الشاعري وأصدر هذا الكليب عام 1997 وحقق شهرة عالية مع المطرب هشام عباس، وحقق هذا الكليب على يوتيوب أكثر من مليون و800 ألف مشاهدة وهناك.

 

2. دويتو مع سيمون

فيديو كليب “بتكلم جد” بالاشتراك مع المطربة سيمون وهي أحد الوجوه التي اختفت عن الساحة الفنية كلياً، وحقق أكثر من 2 مليون و800 ألف مشاهدة.

 

1. دويتو مع مصطفى قمر

فيديو كليب أغنية “غزالي” جاء في قالب قصة كوميدية لشخصين يحصلان على كنز ويُصبحان من الأغنياء، وجاءت بالاشتراك بين حميد الشاعري ومصطفى قمر، وهي من توزيع الشاعري أيضاً، وحصلت على حوالي خمسة ونصف مليون مشاهدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق