العالماهم الاخباركورونا

روسيا.. قرب تسجيل أول لقاح لكورونا

أعلنت روسيا بأن أول لقاح ضد فيروس كورونا سيتم تسجيله في الأيام المقبلة.

وقال نائب وزير الصحة الروسي أوليغ غريدنيف إن العمل جار حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح مشيرا إلى أنه سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضا للمرض من العاملين في المجال الطبي وكبار السن أولا.

وأكد نائب وزير الصحة الروسي أن تأثير التطعيم سوف يصبح ملحوظا عندما يتشكل ما يسمى بالمناعة السكانية وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيلا عمليا كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم ومدى انتشار التطعيم.

وعلّق المركز الإعلامي لوزارة الصحة الروسية على ذلك بأن المستندات المطلوبة لتسجيل اللقاح الذي طوره مركز غماليا التابع للوزارة، بما في ذلك التجارب السريرية، قيد الفحص وسيتم البت في مسألة تسجيل اللقاح بناء على نتائج الفحص.

فيما أشار مدير مركز غامالي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية ألكسندر غينتسبورغ إلى أن اللقاح الروسي ضد الفيروس التاجي لن يكون متاحا في القريب للأطفال، لأنه ووفقا للقانون يجب أن يخضع الدواء أولا لدورة كاملة من الاختبارات على البالغين.

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن في وقت سابق أن التجارب السريرية للقاح ضد عدوى الفيروس التاجي، الذي طوره مركز “غامالي”، قد اكتمل بالفعل، ويجري إعداد حزمة من الوثائق لتسجيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى