العالمكورونا

أعراض جديدة من علامات الإصابة بفيروس كورونا

تقرير | 218

يحاول الأطباء يوما بعد يوم اكتشاف ملاحظات جديدة عن الفيروس الذي أغرق العالم في أزمة منذ ظهوره، وبحسب دراسات جديدة فإن هناك أعراضا قد تبدو مؤشرا جديدا على الإصابة بهذا الفيروس.

بحسب الدراسات فإن 15% من مرضى كورونا في كوريا الجنوبية والصين فقدوا حاسة الشم والتذوق في إشارة محتملة إلى أن فقدان القدرة على الشم وتذوق الطعام قد يكون علامة مبكرة لإنقاذك من الإصابة بالفيروس.

ومن الطبيعي أن يعاني المصابون بفيروس الجهاز التنفسي من هذه الأعراض وبحسب مسح أجراه الأطباء في مدينة دايغو المصابة بالفيروس فإن 15 % في المئة قد فقدوا حاسة الشم أو التذوق.

وقال جونغ يونغ-كي، الأستاذ في مركز سامسونغ الطبي في سيول، إن الأشخاص الأصحاء قد يفقدون أيضا قدرتهم على الشم.

وقال جونغ إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان فقدان هذه الحواس من العلامات المبكرة لعدوى كوفيد -19 .

بينما قالت رئيسة كلية طب الأنف والحنجرة البريطانية كلير هوبكينز، ورئيس جمعية طب الأنف والأذن والحنجرة الأستاذ نيرمل كومار، في بيان مشترك إن 30% من مرضى كوريا الجنوبية الذين ثبتت إصابتهم بكورونا أصيبوا بفقدان حاسة الشم.

وقد نصحت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة أي شخص يعاني من فقدان حاسة الشم أو حاسة التذوق بأن يضع نفسه في العزل الذاتي.

وما زالت الأبحاث تحاول يوما بعد يوم تحديد ماهية هذا الفيروس وتداعياته ومسبباته فقد هاجم هذا الفيروس دولا عدة دون أن يترك مجالا لقطع الشك باليقين عن كثير من علاماته ناهيك عن علاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى