تكنولوجيا

“أعجوبة هواوي” بسعر 10 آلاف دينار ليبي.. هل تشتريه؟

ردت شركة هواوي سريعاً على منافستها سامسونغ وأعلنت عن هاتفها بشاشة قابلة للطيّ وأطلقت عليه اسم Mate X وذلك خلال فعاليات معرض MWC 2019 في مدينة برشلونة.

وحين تقوم بفتح الهاتف تُلاحط أن الظهر معدني مع شريط عمودي في أقصى اليسار يضم الكاميرا الخلفية بأربع عدسات وفلاش للتصوير.

ووضعت الشركة أعلى الهاتف مستشعر IR ومنفذ تركيب شريحتي الاتصال، ومن الأسفل منفذ توصيل USB من نوع C وسماعة خارجية ووضعت مستشعر البصمة مُدمجاً في زر الطاقة.

ويأتي الهاتف بشاشة مقاس 8 بوصة من نوع OLED بدقة 2200*2480 بكسل، وبكثافة 414 بكسل لكل بوصة وتشغل نسبة 86.9% من واجهة الشاشة.

وعند طي الهاتف يصبح شاشتين، الأولى رئيسية تشبه شاشات الهواتف المعتادة بحجم 6.6 بوصة وشاشة في الخلف تستخدم لالتقاط السيلفي بحجم  6.38 بوصة.

وقالت هواوي إن الجزء الميكانيكي الخاص بطي الجهاز تطلب 3 سنين من التطوير وعددا كبيرا من براءات الاختراع التي أدت إلى أن يظهر الهاتف نحيفاً عند طيه دون أي زيادات أو ميل في زاوية الطي.

وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 مع واجهة هواوي EMUI 9.1 و هو  مزود بمعالج Kirin 980 ثماني النواة بتردد يصل إلى 2.6 غيغا هرتز مع معالج ذكاء اصطناعي ثنائي النواة.

ووضعت هواوي في الهاتف رام سعة 8 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية سعة 512 غيغابايت، و يمكن إضافة ذاكرة تخزين خارجية من نوع نانو حتى سعة 256 غيغابايت وسيدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية فقط وتستخدم مع الشاشة الثانوية عند طي الهاتف لالتقاط السيلفي وستكون الكاميرا بأربع عدسات، بحيث العدسة الأساسية بدقة 40 ميغابكسل وفتحة عدسة 1.8 و زاوية رؤية واسعة، بينما العدسة الثانية تأتي بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة 2.2 و زاوية رؤية Ultra wide .

أما العدسة الثالثة بتقنية Telephoto بدقة 8 ميغابكسل و تساعد على التقريب البصري  مع عدسة رابعة.

وعلى غرار سامسونغ وضعت هواوي البطارية مقسمة على جانبي الهاتف بسعة 4500 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي، وقالت هواوي إنه يدعم الشحن السلكي بقدرة 55 واط مدعية أنه يمكنه الشحن حتى 80% في 30 دقيقة فقط، وقالت أيضا إنه يمكن استخدام نفس الشاحن مع اللابتوب.

ويأتي الهاتف بألوان الأزرق فقط وبسعر 2300 يورو و سيتوفر في الأسواق في منتصف العام الحالي، أي ما يعادل أكثر من 10 آلاف دينار ليبي، فهل تشتريه؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق